قائمة الموقع

حماس تحمّل عباس والحمدالله مسؤولية أزمة الكهرباء بغزة

2017-01-13T12:16:00+02:00
فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس
غزة- الرسالة نت

أكدت حركة حماس جهوزيتها التامة مع أي جهود أو حلول تضمن وضع حد نهائي لأزمة الكهرباء، محملة رئيس السلطة محمود عباس وحكومة الحمد الله المسؤولية الكاملة عن تداعيات أزمة كهرباء غزة المفتعلة والمسيسة.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح وصل "الرسالة نت" نسخة عنه اليوم، إن حماس لن تتخلى عن شعبها وأهلها في غزة، وستتبنى احتياجاتهم ومتطلباتهم كافة، "وسنطرق الأبواب وسنسلك كل الدروب كافة لإنهاء معاناتهم"، وفق قوله.

وأوضح أن السلطة تهدف إلى إحكام حصار غزة وخنق أهلها وخلط الأوراق وإحداث حالة من الإرباك والفوضى، في تقاطع وتزامن واضح وخطير مع سياسة الاحتلال باستهداف أبناء القطاع وصمودهم ومقاومتهم الباسلة.

ودعا برهوم، رئيس السلطة محمود عباس وحكومته وحركة فتح ومن سار في فلكهم، للكف عن كل هذه السياسات الخطيرة والكف عن الاستمرار في التلاعب في الساحة الفلسطينية واستغلال حاجات أهلنا في القطاع كمدخل لإشاعة الفوضى والإخلال بالأمن العام، والإسراع في تصويب البوصلة والعمل على وضع حد نهائي لأزمة كهرباء غزة وتبني احتياجات القطاع ومستلزماته كافة.

ويعاني قطاع غزة من عجز بأكثر من 40% من احتياجاته من التيار الكهربائي، ويزيد إلى 60% نتيجة التوقف المتكرر لعمل مولدات محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع.

وتفرض سلطة رام الله قيمة ضريبة "البلو" على المحروقات الخاصة بشركة توليد الوقود 3 شيكل لكل لتر من الوقود الذي تورده لقطاع غزة عبر معبر "كرم أبو سالم".

اخبار ذات صلة