قائمة الموقع

أبو ظريفة: طالبنا الحكومة برفع ضريبة (البلو) عن وقود كهرباء غزة

2017-01-15T17:59:08+02:00
طلال أبو ظريفة عضو اللجنة الفصائلية لمتابعة أزمة الكهرباء،
غزة- الرسالة نت

قال طلال أبو ظريفة عضو اللجنة الفصائلية لمتابعة أزمة الكهرباء، :" إن مجلس الوزراء في حكومة التوافق برام الله سيناقش، يوم الثلاثاء، رفع الضرائب عن وقود شركة الكهرباء في قطاع غزة".

وأوضح أبو ظريفة في تصريح لـ"الرسالة نت" أن اللجنة الفصائلية لمتابعة الكهرباء، أبلغت وزراء حكومة الحمد الله  في غزة بضرورة رفع الضرائب عن السولار الخاص بشركة الكهرباء قبل المنح التركية والقطرية؛ وذلك للخروج من الأزمة الحالية التي يعاني منها القطاع.

وأضاف :" حتى هذه اللحظة لا يوجد قرار رسمي من حكومة الحمد الله برفع الضرائب عن منح وقود الكهرباء". وتابع :" أرسلنا مناشدات لحكومة التوافق بضرورة رفع ضريبة البلو عن وقود المنح الكهرباء".

وأكد أبو ظريفة أن رفع الضرائب عن وقود الكهرباء يمكن سلطة الطاقة بغزة من شراء كميات كبيرة من الوقود وتلبية احتياجات الموطنين في غزة.

يشار إلى أن السفير القطري محمد العمادي، قال الأحد، إن دولته تعهدت بدفع 12 مليون دولار على مدار ثلاثة أشهر لدعم قطاع الكهرباء بغزة، للتخفيف من الأزمة في قطاع غزة.

وتشهد محافظات القطاع حالة عدم استقرار في جدول توزيع الكهرباء، خاصة في الأيام الماضية، بعدما وصلت ساعات الوصل إلى 3 ساعات يوميا؛ الأمر الذي زاد من معاناة المواطنين.

ويستمد قطاع غزة الكهرباء من ثلاثة مصادر، الاحتلال، ومصر، إضافة إلى محطة التوليد في غزة، التي توفر ما قيمه 217 ميغاوات في حال عملت بنصف طاقتها، وهي أقصى طاقة متاحة لديها، ويرتفع العجز في فصلي الشتاء والصيف لـمئة ميجا وات تقريبًا.

اخبار ذات صلة