قائمة الموقع

الأسرى يواصلون احتجاجاتهم لاستشهاد الأسير عابدين

2010-06-17T10:46:00+03:00

الضفة الغربية – الرسالة نت

 

واصل الأسرى في سجون الاحتلال فعالياتهم وخطواتهم الاحتجاجية تضامناً واستنكاراً لاستشهاد الأسير محمد عبد السلام عابدين من بلدة العيزرية قضاء مدينة القدس.

 

وذكر الأسرى في بيان صدر عنهم وصل مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، قيامهم بعدة فعاليات، من ضمنها الإضراب عن الطعام وإرجاع الوجبات إضافة إلى إرسال رسائل احتجاج مكتوبة لإدارة مصلحة السجون الصهيونية ووزارة الأمن الداخلي في دولة الكيان، أكدوا فيها على تحميل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير عابدين.

 

وأكدوا على أن إدارة السجون مسئولة عن توفير الظروف المعيشية والنفسية المناسبة للأسرى.وأشار الأسرى في بيانهم إلى أن الأسير عابدين تعرض خلال فترة اعتقاله لظروف معيشية صعبة، حيث تم عزله انفرادياً في زنزانة داخل سجن رامون الصحراوي.وأوضحوا أن الشهيد تعرض للضرب والتفتيش العاري، حيث أدت هذه الظروف إلى تردي وضعه الصحي والنفسي، وهو مما أدى إلى استشهاده بشكل مفاجئ وبظروف غامضة.

 

وكان الأسير عابدين قد استشهد خلال نقله من سجن مجدو إلى سجن الرملة، حيث زعمت قوات الاحتلال أنه قام بالانتحار، إلا أن شهادات الأسرى الذين رافقوه أثناء عملية تنقله أكدت على أنه تعرض لممارسات مهينة أدت إلى وفاته.وأضاف الأسرى إلى أن إدارة مصلحة السجون تلجأ عادة إلى تبرئة نفسها من أية حوادث وظروف تؤدي إلى استشهاد أحد الأسرى وتعمل على إظهار والإعلان عن أسباب واهية من أجل تهربها من تحمل المسؤولية الإنسانية والقانونية عن حياة الأسرى.

 

 ودعا البيان المؤسسات والهيئات المدافعة عن حقوق الأسرى القيام بخطوط جدية وفعالة لإنقاذ حياة الأسرى، ومحاسبة ومحاكمة الاحتلال حول جرائمه بحقهم.كما دعا الأسرى الشعب الفلسطيني إلى القيام بخطوات وفعاليات تضامنية معهم للضغط على الاحتلال ووقف الموت البطيء الذي يتعرض له الأسرى داخل السجون

اخبار ذات صلة