قائمة الموقع

استشهاد لاجئة فلسطينية في سوريا

2017-01-30T14:13:02+02:00
قصف على منطقة طفس جنوب سورية
دمشق-الرسالة نت

 

أفادت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، أن لاجئة فلسطينية استشهدت جراء قصف على منطقة طفس جنوب سورية، موضحة أن 84 لاجئاً فلسطينياً أعدموا ميدانياً منذ بداية الأحداث في سوريا.

وذكرت في بيان صحفي، أن اللاجئة فاطمة عيسات قضت جراء قصف الطيران الحربي على منطقة طفس جنوب سورية، مضيفة أن اللاجئة فاطمة من سكان تجمع المزيريب، وقد قضت أثناء زيارتها لوالدها في مستشفى طفس.

وفي السياق، أعلنت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، أن (84) لاجئاً فلسطينياً أُعدموا ميدانياً منذ بداية الأحداث الدائرة في سوريا وحتى اليوم الاثنين التاسع والعشرين من يناير الحالي.

وأكدت مجموعة العمل، في تصريح صحفي، أن الضحايا الذين أعدموا توزعوا حسب المخيمات الفلسطينية والمدن السورية على الشكل التالي: (19) لاجئاً أُعدموا في مخيم درعا، و(18) في حلب، فيما أعدم (15) لاجئاً في مخيم اليرموك، و(7) آخرين في حي التضامن بريف دمشق،(5) لاجئين في مخيم الحسينية، ولاجئان في السيدة زينب، وآخر في مخيم العائدين حماة، ولاجئ في مخيم خان الشيح.

وتشهد سوريا أحداث دموية منذ عدة سنوات وسط تدخل عسكري روسي نصرة لنظام بشار الأسد المدعوم من إيران وحزب الله اللبناني، حيث تقاتل عدة تشكيلات عسكرية ضد النظام السوري ساعية لإسقاطه أسوة بإسقاط أنظمة عربية أخرى فيما عرف بالربيع العربي.

اخبار ذات صلة