قائمة الموقع

مبادرة لديوان شعري يتناول المساندة التركية لغزة

2010-06-19T15:58:00+03:00

غزة- الرسالة نت

أُعلن الأسبوع الحالي عن بدء جمع اكبر عدد من القصائد الشعرية التي تتناول موقف تركيا ورئيس وزرائها "رجب طيب اردوغان" من القضية الفلسطينية، وذلك لوضعها في ديوان شعري كبير سيجري نشره لاحقا.

وقال أستاذ الأدب المقارن في جامعة الأقصى بغزة موسى أبو دقة : "عرفانًا و وفاءً للشعب التركي الأصيل وقائده الحقيقي رجب طيب أردوغان، نقوم حالياً بجمع ما أمكننا من القصائد الشعرية التي تناولت موقف تركيا الداعم لقضيتنا الفلسطينية، و مواقف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان".

وأشار أبو دقة إلى جمع عدد كبير من القصائد المتعلقة بهذا الموضوع سيتم طباعتها لاحقا في ديوان شعري واحد، ونشره و توزيعه على المؤسسات الثقافية العربية والعالمية المهتمة بنصرة القضية الفلسطينية.

ودعا أبو دقة كافة الشعراء من داخل وخارج فلسطين إلى التفاعل مع هذه المبادرة وتقديم أية أعمال تتعلق بالموضوع المطلوب ليتم تضمينها في الديوان، مؤكداً على أهمية هذا المشروع الثقافي في خدمة ونصرة القضية الفلسطينية.

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان و الذي فاز بأغلبية مقاعد النواب لم يستطع ترؤس الحكومة بسبب قصيدة ألقاها قبل خمس سنوات من فوزه، حيث اعتبرت القصيدة حينها تهديداً للنظام العلماني العسكري فحكم على اردوغان بالسجن لستة أشهر، وبسبب هذا الحكم أصبح محظورا عليه تولي رئاسة الدولة، وتم تقديم نائبه بدلا منه.

اخبار ذات صلة