قائمة الموقع

استئناف جلسات الحوار بين الأسرى ومصلحة السجون غدا

2017-02-05T19:13:12+02:00
استئناف جلسات الحوار بين الأسرى ومصلحة السجون غدا
غزة - الرسالة نت

أكدّ عبد الرحمن شديد رئيس مركز الأسرى في حركة حماس، انتهاء جلسات المفاوضات بين ممثلين عن الاسرى ومصلحة السجون، مساء اليوم الاحد، وستستأنف غدًا الاثنين.

وقال شديد لـ"الرسالة نت"، إن جلسات الحوار التي عقدت مساء الاحد، لم تفضي لنتائج، وتقرر استئنافها في جلسات الغد.

وقد عقدت جلسات حوار بين إدارة سجون الاحتلال وممثلين عن الأسرى الفلسطينيين في سجن اوهليكدار، بحضور رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس محمد عرمان.

وأوضح شديد أن الاحتلال وافق على شرط الأسرى بحضور رئيس الهيئة القيادية العليا محمد عرمان المعزول، للجلسات الحوارية مع مصلحة السجون (الإسرائيلية).

وكان الأسيران خالد السيلاوي وأحمد نصار، قد طعنا شرطيين (إسرائيليين) في سجني نفحة والنقب، رداً على ممارسات وحدة "المتسادا" واقتحامها للسجون منذ عدة أيام. وإثر ذلك، أغلقت سلطات سجون الاحتلال كافة أقسام نشطاء حركة حماس، ونقلت قيادة حماس في سجني النقب ونفحة لأماكن مجهولة.

ويصر الأسرى في سجون الاحتلال على مطالبهم بعد موجة التصعيد الأخيرة، لاسيما الالتزام بعدم استدعاء وحدات "المتسادا" لاقتحامات السجون بشكل نهائي. وكذلك إنهاء عزل رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس الأسير محمد عرمان والأسير عبد الناصر عيسى في عزل الجلمة ونقلهم إلى سجن "اوهلي كيدار" حتى يوم الأحد المقبل، وإعادة الأسرى الآخرين الذين جرى نقلهم كنتيجة للأحداث التي وقعت في سجني نفحة والنقب.

وقد بلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو (7000)، من بينهم (51) فتاة وامرأة بينهن (11) فتاة قاصر، كما بلغ عدد المعتقلين الأطفال قرابة (300) طفل، وعدد المعتقلين الإداريين نحو (600)، وارتفع عدد الصحفيين ليصل (21) صحافيا.

اخبار ذات صلة