قائمة الموقع

بلدية دير البلح تستقبل أعضاء مجلسها الجديد

2010-06-20T11:32:00+03:00

غزة- الرسالة نت

أعلن أحمد الكرد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أمس موافقة مجلس الوزراء الفلسطيني على منح البلديات دعم بقيمة مليون دولار لصالح البلديات.

جاء ذلك خلال حفل تكريم اللجنة المعينة من قبل وزارة الحكم المحلي لإدارة بلدية

 دير البلح في الفترة الانتقالية الذين لم يألوا جهداً في أداء المهمة الموكلة إليهم على أكمل وجه والمحاولة بالارتقاء بالبلدية قدر المستطاع.

وشكر لجنة إدارة البلدية، ومجلسها السابق على الجهود التي بذلوها وتحملهم أمانة البلدية في أشد الظروف صعوبة خلال فترة الحصار الجائر المفروض عل قطاع غزة ووقف المساعدات الدولية، مؤكداً أن لجنة إدارة البلدية بذلت مجهود كبير وقدمت عطاء كبير للمدينة رغم الوقت القصير لفترة ولايتهم والتي بلغت 40 يوم عمل، مرحباً بأعضاء المجلس البلدي الجديد

وأكد أن البلدية من أكثر المواقع احتكاكاً مع المواطنين نظراً لمجالات خدماتها المتنوعة في مجال المياه والصرف الصحي، النظافة، التطوير...الخ.

وشدد على أن التعاون بين المجلس البلدي والموظفين إلى جانب المجتمع المحلي  تستطيع من خلاله البلدية تحقيق الإنجازات للمدينة.

من ناحيته رحب م.كمال محفوظ رئيس لجنة إدارة بلدية دير البلح بالحضور الكريم مقدماً شكره لوزارة الحكم المحلي على الجهد المبذول في إنجاز العديد من المعاملات الخاصة بالبلدية، كما قدم شكره لموظفي البلدية الذين يملكون الكفاءة العلمية والمهارات الإدارية للارتقاء بأداء البلدية.

واستعرض الإنجازات التي تمت خلال فترة توليه إدارة البلدية في المجال القانوني حيث تم إنجاز نظام رسوم حرف، إنجاز نظام رسوم مواقف المركبات، إلى جانب العمل على إنجاز نظام رسوم تطوير، وتخصيص  يوم في محكمة دير البلح لمعالجة قضايا البلدية وغيره من الإنجازات الأخرى.

وفيما يتعلق بالمجال المالي أوضح محفوظ أنه تم توفير راتب للموظفين لمدة شهرين كاملين قادمين بالإضافة لراتب شهرين تم صرفهما أثناء فترة العمل، زيادة نسبة الإيراد في المياه بزيادة تقدر 225% ، متابعة جميع المؤسسات والجمعيات داخل نفوذ دير البلح وعليها استحقاقات مالية للبلدية ومخاطبتها رسمياً لتصحيح وضعها المالي.

وفيما يتعلق بالصعيد الفني أوضح أنه تم الحصول على موافقة مبدئية لمجموعة من المشاريع(بنية تحتية) بمبلغ إجمالي يقارب المليون دولار أمريكي فقط وذلك من عدة جهات تمويلية، الحصول على موافقة مبدئية لإنشاء مدرسة على أربع دونمات من وكالة الغوث الدولية بمنطقة حكر الجامع، إنجاز ما يقارب  من 50 ملف تنظيم من قبل اللجنة المحلية وغيرها من الإنجازات.

وفيما يتعلق بالصعيد الإداري ذكر أنه تم تفعيل وحدة الرقابة الداخلية بالبلدية لتعزيز مبدأ الشفافية، إنجاز هيكلية معدلة لبلدية دير البلح تستند على أساس علمي وتنموي سليم، اعتماد مبدأ التدوير المناسب في البلدية والتكليفات الداخلية بما يحقق الفائدة المرجوة إلى جانب اشراك الموظفين في اتخاذ القرار، إلى جانب عدد من الإنجازات الأخرى.

من جانبه ألقى م.أحمد بن سعيد مدير عام  وزارة الحكم المحلي كلمة نيابة عن الوزير م.زياد الظاظا شكر فيها أعضاء لجنة البلدية على ما بذلوه من جهود للارتقاء بأداء البلدية على المستويين الإداري والخدماتي، مؤكداً على ضرورة المحافظة على العلاقة بين الإدارة والمجتمع المحلي وفق الأنظمة الخاصة بالعمل البلدي.

وأعرب عن استعداد وزارة الحكم المحلي لمساعدة المجلس البلدي الجديد للارتقاء بالبلدية.

واختتم كلمته بتلاوة قرار وزير الحكم المحلي بتعيين المجلس البلدي الجديد لدير البلح

على الصعيد ذاته أوضح سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح أن المجلس البلدي الجديد سيبذل ما في وسعه لخدمة أبناء المدينة مقدماً شكره لإدارة اللجنة السابقة وأعضاء المجلس البلدي السابق على جهدهم في خدمة المدينة، كما قدم شكره لوزير العمل والشؤون الاجتماعية على دعمه اللامحدود لمدينة دير البلح، داعياً الموظفين إلى ضرورة الإخلاص في عملهم للارتقاء بالبلدية.

وأضاف: عند قبولنا التكليف برئاسة البلدية كنا نعي حجم الأعباء، لكن بتوجيهات وزارة الحكم المحلي وجهود البلدية والموظفين والتفاف المواطنين سنرتقي بالمدينة.

من جانبه قدم م.عبد الله نصر الله مدير البلدية في كلمة موظفي البلدية شكره للجنة إدارة البلدية على جهدهم خلال فترة ولايتهم مرحباً بأعضاء المجلس البلدي الجديد.

واستعرض جهود اللجنة في الارتقاء بأداء البلدية عبر تحسين الوضع المالي والجباية، تحسين الوضع الإداري، تحسين أداء الموظفين من خلال المشاركة في صنع القرار.

اخبار ذات صلة