قائمة الموقع

مصدر

2010-06-20T12:33:00+03:00

الرسالة نت - لميس الهمص

أكد مصدر في وزارة التربية والتعليم أن الإعلان عن نتائج الامتحان النظري لوظائف الوزارة سيكون مع نهاية الأسبوع الحالي .وذكر المصدر في تصريح خاص لـ " الرسالة نت "  أن النتائج ستعرض على موقع الوزارة وسيتمكن كل متقدم من الإطلاع على نتيجته .

وأرجع سبب التأخير في ظهور النتائج إلى التدقيق في ملفات جميع المتقدمين ومقارنتها بالمعايير المطلوبة، علاوة على كثرة أعدادهم في حين كانت الوزارة تراجع ملفات من رشحوا للمقابلة فقط.

يشار إلى أن عدد المتقدمين للامتحان النظري يبلغ 20 ألف متقدم ومتقدمة بينما تحتاج الوزارة إلى  2700 منهم .وكان وكيل الوزارة الدكتور زياد ثابت شدد في تصريح سابق على أن الوزارة لديها احتياجات كبيرة للمدرسين في العام الدراسي الجديد قد يصل إلي 2700 مدرس جديد, سيتم إشغالها بعدد من المدرسين المساندين بناءً على نتائج الدورات.

ولفت ثابت إلي أن جزء من المدرسين الجدد سيعمل على نظام ثابت وجزء أخر بنظام العقد.وفيما يخص المساندين أوضح بأنه من الممكن تثبيت عدد منهم بناء على نتائج الدورات الشاملة التي عقدت لهم لتقييمهم, والباقي سيتقدمون بطلبات توظيف من جديد للعمل في الوزارة. 

يشار إلى أن تفاصيل ومعايير النتائج المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم هي"40" درجة ستخصص للامتحان التحريري و"30" درجة للشهادات العلمية (15 درجة للتخصص و15 درجة لشهادة التربية )، و"5" درجات لشهادة الثانوية العامة، و"15" درجات للخبرة، و"10" درجات للمقابلة الشخصية، بمجموع نهائي " 100" درجة .

 

 

 

اخبار ذات صلة