بعد أربعة أعوام على أسره

نتنياهو :نبحث عن بدائل للإفراج عن شاليط

القدس المحتلة - الرسالة نت

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل تبحث دائما عن سُبُل أخرى لإعادة الجندي الأسير جلعاد شاليط إلى منزله سليما معافى.

وقال خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن البرلمانية: "إن التجربة في الماضي علمتنا أن الفلسطينيين المفرج عنهم عادوا وقتلوا مئات الإسرائيليين، ولا يمكن لإسرائيل الإفراج عن سجناء خطرين في الضفة الغربية".

ولفت إلى أن حماس لم ترد بعد على اقتراح الوسيط الألماني لإخلاء سبيل 450 سجينا حمساويا، إضافة إلى 550 كبادرة حسن نية تجاه مصر، مؤكدا على أن هذا الاقتراح ليس بالسهل، وأن إسرائيل أعطت موافقتها.

يشار إلى أنه تم في مقر الكنيست بالقدس، إنشاء لوبي من أجل "جلعاد شاليط"، وشارك في الحفل التأسيسي سجناء حرب إسرائيليون وعائلات ثكلى وأعضاء كنيست وأبناء شبيبة.

وفي ذات السياق قال نوعام شاليط والد الجندي الأسير لدى المقاومة الفلسطينية أن إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو تغيير سياسة الطوق المفروض على قطاع غزة يعد استسلاما للضغوط الدولية.

وأضاف شاليط أن الطوق على قطاع غزة كان ضمن الوسائل للضغط على حماس وانه قد اختفى في الوقت الذي لم تغير فيه التنظيمات الفلسطينية من عزيمتها.

 

 

 

 

 

 

البث المباشر