قائد الطوفان قائد الطوفان

الحملة الدولية تهاتف البرلمان العربي واتحاد المحامين العرب

غزة – الرسالة نت

أجرى رئيس الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين النائب "مشير المصري" اتصالات هاتفية مع كل من رئيس اللجنة السياسية في البرلمان العربي "د.محمد أبو هديب " وكذلك نائب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب المستشار عبد العظيم المغربي ،حيث وضعهم في صورة الانتهاكات الإسرائيلية بحق النواب والتي كان آخرها وأخطرها قرار الإبعاد بحق النواب المقدسيين والذي صار في حيز التنفيذ .

 

هذا وقد اتفقت الحملة الدولية مع كل من البرلمان العربي  واتحاد المحامين العرب على خطوات عملية بالتنسيق مع المؤسسات البرلمانية والحقوقية لتتحمل مسئولياتها لوقف تنفيذ القرار غير القانوني والتعسفي بحق النواب المقدسيين والوزير السابق.

 

وطالب المصري بضرورة التحرك الجاد والفوري والضاغط  لوضع حد لجرائم الاحتلال ،والعمل على تقديم دعاوى قضائية تجرم قرار الإبعاد في المحاكم الدولية.

 

وتأتي هذه الاتصالات الهاتفية في إطار الجهود التي تبذلها الحملة الدولية في التواصل مع المؤسسات البرلمانية والمنظمات الحقوقية لتعريفهم بخطورة قرار إبعاد النواب المقدسيين وحثهم على بذل كافة الجهود اللازمة لوقف تنفيذ هذا القرار الذي يمثل انتهاكا واضحا للقوانين الدولية واتفاقية جنيف الرابعة.

البث المباشر