قائمة الموقع

الرجوب: جفاء مصر لنا لا يصب في خدمتها "وماحد يحملنا جميلة"

2017-03-19T18:58:13+02:00
جبريل الرجوب
رام الله - الرسالة نت

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب إن إسناد الشعب الفلسطيني ليس منة من أحد من الدول العربية، "وما حد يحملنا جميلة"، على حد تعبيره.

وأضاف الرجوب في لقاء تلفزيوني على قناة فلسطين، إن فلسطين لم تجد شريكاً عربياً يساندها ويساعدها، و"نريد دولة ولو على 1% من أرض فلسطين لتحقيق كيان للشعب الفلسطيني".

ورأى أن فلسطين سيكون لها صوت قوي خلال القمة العربية نهاية الشهر المقبل، مطالبًا بوجود دولة فلسطينية بغض النظر عن حجمها ستكون بداية النهاية لمعاناتنا.

وجدد الرجوب قوله إلى أن وجود رئيس السلطة محمود عباس ضرورة ومصلحة، متابعًا "نريد تقويته، وتعزيز جبهتنا الوطنية الداخلية".

وعلّق الرجوب على زيارة أبو مازن لمصر، بالقول إن " مصر هي التي شكلت ضمان منذ ال48 وحتى اليوم، وهي الدولة الوحيدة التي لم تجرب "فتح دكانة لها" في فلسطين"

واعتبر ان الجفاء في العلاقة بين السلطة ومصر"لم يكن في خدمتهم أو خدمة أمنهم القومي"، على حد قوله.

وأضاف: "آمل أن تكون زيارة الرئيس محمود عباس لمصر ولقائه برئيسها بداية لأن تعود القاهرة إلى مكانتها وان تعود الاوضاع بيننا إلى طبيعتها".

وكانت القاهرة قد طردت الرجوب قبل عدة أسابيع، أثناء وجوده في مطار القاهرة، للمشاركة في مؤتمر للجامعة العربية.

ووصل رئيس السلطة محمود عباس القاهرة، مساء اليوم الاحد، ومن المقرر أن يلتقي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي غدًا الاثنين في اول لقاء بينهما، عقب رفض أبو مازن للمبادرة المصرية القاضية باجراء مصالحة بينه وبين غريمه السياسي محمد دحلان.

 

 

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00