قائمة الموقع

أبو ظريفة يطالب حكومة الحمد الله برفع الضرائب عن وقود الكهرباء

2017-04-09T16:28:51+03:00
طلال أبو ظريفة عضو اللجنة الفصائلية لمتابعة أزمة الكهرباء
الرسالة نت- نور الدين الغلبان

طالب طلال أبو ظريفة عضو اللجنة الفصائلية لمتابعة أزمة الكهرباء، حكومة رامي الحمد الله برفع ضريبة "البلو" عن وقود شركة الكهرباء بغزة، لتتمكن سلطة الطاقة من شراء السولار الصناعي بكميات تكفي احتياجات القطاع.

كما وطالب أبو ظريفة في تصريح لــ "الرسالة نت" اليوم الأحد، "الحكومة أن تعفي وقود شركة الكهرباء من الضرائب، سواء ضريبة "البلو" أو الضرائب الأخرى"، وأن تقوم شركة الكهرباء بتوسيع مساحة الجباية لتتمكن من  شراء سولار الصناع.

ودعا إلى ضرورة حل كل المشاكل التي تقف عائق في طريق تنفيذ الخط 161 من خلال تقديم الالتزامات للشركة والضمانات اللازمة، مؤكداً أن بعض الدول أبدت استعدادها لتوفير هذه الالتزامات.

وأكد أن الفصائل لا زالت تؤكد على موقفها بضرورة إخراج ملف الكهرباء من دائرة التجاذبات السياسية، مضيفاً "للأسف الشديد أن هذه الحلول تم التوافق عليها خلال اجتماع اللجنة الفصائلية لمتابعة أزمة الكهرباء".

وأضاف عضو اللجنة الفصائلية:" نطالب الأشقاء المصريين بزيادة كمية الكهرباء الداخلة عبر الخطوط المصرية، وتأمين صيانة الخطوط حتي لا تنقطع بين الحين والآخر وتزيد من الآزمة".

ويستمد قطاع غزة الكهرباء من ثلاثة مصادر، الاحتلال، ومصر، إضافة إلى محطة التوليد في غزة، التي توفر ما قيمه 217 ميغاوات في حال عملت بنصف طاقتها، وهي أقصى طاقة متاحة لديها، ويرتفع العجز في فصلي الشتاء والصيف لـمئة ميجا وات تقريبًا.

اخبار ذات صلة