قائمة الموقع

مصادر للرسالة: عودة الهدوء لمخيم عين الحلوة خلال ساعات

2017-04-11T15:12:46+03:00
خلال الاشتباكات
الرسالة نت- نور الدين صالح

كشفت مصادر مطلعة أن مخيم عين الحلوة سيشهد حالة من الاستقرار والهدوء خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأوضحت المصادر لموقع "الرسالة نت" أنه جرى التوافق على انهاء وتفكيك جماعة "بلال بدر"، واعتباره مطلوباً للقوة الأمنية المشتركة، وانتشار القوات الأمنية المشتركة في جميع أرجاء المخيم، ومن بينها منطقة "الطيري" التي تتواجد فيها جماعة بدر.

وأشارت إلى وجود اشتباكات متقطعة بين الفينة والأخرى بين الجماعة والقوات المشتركة، مبيّنةً أن الفصائل الفلسطينية توصلت إلى اتفاقية تضمن تهدئة الأوضاع في المخيم، لكن يبقى الأمر مرهوناً بمدى تنفيذها.

وقالت المصادر" في حال تم القبض على بلال بدر، فسيتم تسليمه للقوة الأمنية المشتركة، والتي بدورها ستسلمه إلى الجيش اللبناني".

يذكر أن 8 أشخاص لقوا مصرعهم وجرح 40 آخرين جراء اشتباكات مسلحة اندلعت بين القوة الأمنية المشتركة ومجموعات "بلال بدر" المتشددة، في مخيم عين الحلوة أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

ويضم مخيم عين الحلوة، أكثر من 80 ألف لاجئ، ويعدّ أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ويتواجد الفلسطينيون في 12 مخيمًا في أكثر من منطقة لبنانية؛ منذ النكبة عام 1948، وتقدر الأمم المتحدة عددهم بحوالي 460 ألفًا.

يُشَار إلى أن الجيش اللبناني لا يدخل مخيم "عين الحلوة" وعددا من المخيمات الأخرى، بموجب اتفاق ضمني بين الأطراف الفلسطينية والسلطات اللبنانية، ويمارس الأول نوعا من الشرطة الذاتية في تلك المخيمات.

اخبار ذات صلة