طالبت بمنع أي تدخلات خارجية

الكتلة: سنشارك بانتخابات جامعة بوليتكنك فلسطين بالخليل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الخليل- الرسالة نت

أعلنت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن قرارها خوض غمار انتخابات مجلس الطلبة لهذا العام المزمع عقدها يوم الأربعاء المقبل في جامعة بوليتكنيك فلسطين بالخليل.

وقالت الكتلة في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، إن قرار مشاركتها في الانتخابات جاء من أجل تثبيت الحق في العمل الطلابي، ورفضاً لكل سياسات التمييز وأجواء القمع والترهيب التي مورست ضد أبنائها.

وطالبت إدارة الجامعة بضرورة مشاركة وسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية المستقلة في الإشراف على العملية الانتخابية، والمساهمة في إنجاحها، كما طالبت بأن يكون فرز الأصوات على الهواء مباشرة أسوة بسائر الجامعات الفلسطينية.

كما دعت الكتلة الإسلامية إدارة الجامعة للرد على كتاب المطالب المقدم من قبلها بتاريخ 2-4-2017، مطالبة الإدارة بالتعاطي الإيجابي مع ما ورد في الكتاب من مطالب محقة وضرورية لإنجاح العملية الانتخابية.

وأوضحت أنها مستمرة في نضالها الطلابي والنقابي للوصول إلى واقع تتكافا فيه فرص العمل للأطر الطلابية المختلفة، ويوضع فيه حد لسياسات التحيز والقمع والملاحقة الأمنية بحق الطلبة، مؤكدة أن الرهان على كسرها أو تغييبها سيفشل.

وقالت الكتلة إنها ملتزمة بالعمل من أجل الطلبة والدفاع عن حقوقهم ورعاية مصالحهم، وتسخير كل جهودها في سبيل خدمة قضية الطلبة واسترداد مجد الحركة الطلابية.

وفي سياق متصل، طالب النائب في المجلس التشريعي عن محافظة الخليل باسم الزعارير، إدارة جامعة بوليتكنك فلسطين بإجراء العملية الانتخابية لمجلس الطلبة بشفافية ومنع أي تدخلات خارجية، كونها حقا للطلاب لاختيار من يمثلهم في مجالس الطلبة، وليس لأي جهة كانت الحق في منعهم من ذلك أو التأثير عليهم.

وقال الزعارير في تصريح صحفي له، إن قرار الكتلة الإسلامية المشاركة في هذه الانتخابات خطوة في الاتجاه الصحيح، خاصة أن وجود الكتلة في مجلس الطلبة مطلبٌ لقطاع واسع من طلاب الجامعات، لما تميزت به من المهنية والتجرد والصدق في خدمة الطلاب.

وأكد النائب في التشريعي على أن مدى القمع والاستبعاد الذي يمارس بحق طلبة الكتلة الإسلامية لا يمكن أن يثني الطلبة المخلصين عن أداء واجبهم الوطني، كونهم أصحاب رسالة فكرية وعلمية ونقابية.

البث المباشر