هذا ما لم يشاهده عشاق الكرة بـ"الكلاسيكو"

ميسي بعد إحرازه الهدف القاتل
ميسي بعد إحرازه الهدف القاتل

الرسالة نت - وكالات

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا، تطرقت فيه إلى بعض التفاصيل التي لم يشاهدها غالبية عشاق الساحرة المستديرة، الذين تابعوا مباراة الكلاسيكو الملتهبة عشية الأحد الماضي، والذين قدر عددهم بحوالي 400 مليون مشاهد حول العالم.

وقالت "ديلي ميل" في التقرير الذي ترجمته "عربي 21"، إن ميسي الذي نجح في تحقيق هدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من مباراة الليغا ضد "الملكي"، أعاد الحياة لـ"البلوغرانا" في سباق الدوري. وفي خضم كل الأجواء الحماسية التي عمّت المباراة على أرضية "سانتياغو برنابيو"، كان من السهل عدم ملاحظة بعض التفاصيل المهمة.

وذكرت أن من بين تلك التفاصيل التي غابت عن ذهن الكثيرين أن ثلة من النجوم السابقين في برشلونة وريال مدريد، الذين يحظون عادة بمقاعد كبار الشخصيات في الكلاسيكو، تابعوا المباراة أمام شاشات التلفاز مع عشاق الساحرة المستديرة, ولعل من أبرز هؤلاء النجوم، كارلو بويول  قائد برشلونة السابق، الذي شاهد المباراة مع حوالي ألف لاجئ ومهاجر في سالونيك باليونان.

أما لاعبي ريال مدريد وبرشلونة سابقا راؤول غونزاليس وجانلوكا زامبروتا، فشاهدا مباراة "الكلاسيكو" من فوق سطح مبنى عمومي في "مانهاتن" بأمريكا.

وتطرقت الصحيفة إلى بعض حيثيات سير المباراة, وقد بادر ميسي بتحطيم رقم قياسي جديد له (16 هدفا في كلاسيكو الليغا) كما أحرز هدفه رقم 500, وجاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ليتفوق بهذا على الرقم القياسي في تسجيل الأهداف في "الكلاسيكو"، الذي كان من نصيب ألفريدو دي ستيفانو (14 هدفا)، ولكن قبل تحقيقه لهذا الفوز الاستثنائي، اصطدم ميسي بمارسيلو دا سيلفا وارتطم بالأرض، لينزف دما.

وفي الأثناء، وبغية وقف النزيف، وضع ميسي في فمه منديلا ورقيا، ما سمح لعدسات الكاميرا بالتقاط صور طريفة للأرجنتيني، الذي طغى عليه الارتباك، علما بأنه بدا "سخيفا" بعض الشيء.

وأوردت الصحيفة أن من بين التفاصيل التي غابت عن جماهير "الكلاسيكو"، الحضور المحتشم لممثلي الفريقين من اللاعبين القدامى, فقد شوهد كل من رونالدو لويس نازاريو دي ليما، الذي كان في فريق كبار النجوم في ريال مدريد أو ما يعرف "بالجالاكتيكوس"، ولويس فيغو، الذي ارتبط اسمه بحادثة رمي جماهير برشلونة برأس خنزير في طريقه، باعتباره "خائنا" للفريق الأزرق والأحمر، فقط بين الجماهير في الملعب.

 وفي الختام، أوضحت الصحيفة إحدى المفارقات التي وقعت في المباراة, إذ تبين أن سيرجيو راموس يعشق البطاقات الحمراء في "الكلاسيكو"، والحكم خوسي هيرنانديز هيرنانديز يعشق رفعها في وجهه، علما أن اللاعب طرد 5 مرات في مباريات جمعت فريقه ببرشلونة, وآخرها رفعت في وجهه في ملعب "كامب نو" السنة الماضية على يد هيرنانديز أيضا.

البث المباشر