قائمة الموقع

اتحاد كرة القدم للمعاقين يتوج نادي البسمة بأول دوري للصم

2010-06-27T12:02:00+03:00

غزة – الرسالة نت

احتفل اتحاد كرة القدم للمعاقين بتتويج بطل ووصيف أول دوري لكرة الصم، أول من أمس، في قاعة جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين بدير البلح.

وعبر رئيس اتحاد كرة المعاقين جمال أبو حشيش عن سعادته باختتام الدوري الذي يقام في فلسطين للمرة الأولى، معتبراً أن الرياضة هي حق لكل إنسان، دون تمييز، وأضاف:" عندما نتعامل مع المعاقين يجب أن نوليهم الاهتمام كواجب وطني وديني وإنساني".

وأشار إلى أن اتحاد كرة المعاقين يشمل أنشطة الصم والشلل الدماغي وصعوبات التعلم، ويعمل على تغيير الوعي على مستوى الأداء والممارسة بما يؤسس لاستراتيجة وطنية شاملة.

وأوضح أن هدف الاتحاد هو دمج المعاقين في المجتمع من خلال النشاط الرياضي وتذليل كل العقبات في سبيل ذلك، منوهاً إلى أن الدوري انطلق في 30 مارس الماضي، وانتهى في منتصف مايو بواقع 42 مباراة ذهاباً وإياباً وبمشاركة 7 أندية و16 حكماً معتمدين من اتحاد كرة القدم الفلسطيني.

بعد ذلك توالت فقرات الحفل بفقرة فنية قدمها أطفال جمعية دير البلح للمعاقين وسط حضور أعضاء اتحاد كرة المعاقين، وجابر عياش ممثلاً عن وزير الشباب والرياضة، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم، وجمال زقوت عضو اتحاد الكرة، وزهير الكحلوت رئيس جمعية البسمة للتأهيل ورعاية معاقي الشلل الدماغي.

بعد ذلك تحدث رئيس جمعية البسمة للتأهيل راعية الحفل عن سعادته لرعاية حفل تكريم أبطال دوري كرة القدم للصم، وقال زهير الكحلوت:" الرياضة لها دور فعال لإعادة التوازن، الرياضة تحقق الفرصة للتواصل وتنمية القدرات المعطلة".

وأضاف:" أدعو جميع الهيئات الحكومية والأهلية لتكفل فرص الإبداع وتشجيع ممارسة الرياضة لهذه الفئة المهمشة".

 

 

اخبار ذات صلة