قائمة الموقع

الرشق: وثيقة حماس مطاردة من قاعة إلى قاعة

2017-05-01T17:04:14+03:00
مشعل
الدوحة- الرسالة نت

قال عزت الرشق القيادي في حركة حماس إن الوثيقة السياسية التي سيعلن عنها الليلة، مطاردة من قاعة إلى قاعة في فنادق العاصمة القطرية الدوحة.

وأوضح الرشق في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" أن "الوثيقة المطاردة من قاعة إلى قاعة قبل إعلانها، وثيقة حماس ماضية تشق طريقها رغم التضييق والحصر".

وأكد الأبواب أغلقت لمنع عقد المؤتمر الخاص بإعلان الوثيقة في الدوحة، مضيفا: "فليعلم الحمقى  أن من صمد أمام آلة حرب الاحتلال الإسرائيلي،  سيقابل بكل سخرية حرب القاعات التي لجأ إليها أذنابه".

واضطر القائمون على المؤتمر الصحفي لحركة "حماس"، الذي سيعلن خلاله رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، وثيقة المراجعات الجديدة للحركة، إلى الإعلان عن نقل المؤتمر الصحافي لفندق ثالث، بعد اعتذار فندقين عن عقده خلال اليومين الأخيرين.

وقال عضو المكتب السياسي في حركة "حماس" عزت الرشق لـ"العربي الجديد" إن إدارة فندق "انتركونتننتال الدوحة ذا سيتي"، قد اعتذرت عن استضافة المؤتمر الصحافي في آخر لحظة، مما اضطر قيادة الحركة إلى نقل المؤتمر الصحفي إلى فندق الشيراتون هذه الليلة.

وأضاف الرشق في رده على أسئلة "العربي الجديد" أن إدارة "انتركونتننتال الدوحة"، أبلغت حماس أن الإدارة العالمية لفنادق انتركونتننتال قد ضغطت من أجل منع عقد المؤتمر الصحفي.

وكان من المقرر عقد المؤتمر الصحافي لحركة "حماس" في فندق "روتانا سيتي سنتر الدوحة" مساء اليوم الاثنين، إلا أن إدارة الفندق اعتذرت للحركة عن عقد المؤتمر، كما قال الرشق لأسباب فنية تخص القاعة التي كان من المقرر عقد المؤتمر الصحافي فيها.

ومن المفترض أن يعلن مشعل الليلة الوثيقة التي تحمل اسم وثيقة المبادئ والسياسات العامة"، والتي تنص بنودها على أن حماس، "حركة تحرّر ومقاومة وطنية فلسطينيَّة بمرجعية إسلامية، وهدفها تحرير فلسطين ومواجهة المشروع الصهيوني".

 

اخبار ذات صلة