قائمة الموقع

مشعل: حماس قدمت في وثيقتها نموذجا للتطور دون المساس بالثوابت

2017-05-01T19:04:20+03:00
جانب من المؤتمر
الدوحة - الرسالة نت

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، عن الوثيقة السياسية للحركة، مساء الاثنين، من العاصمة القطرية الدوحة.

وأوضح مشعل، أن اللقاء جاء للإعلان عن الوثيقة السياسية لحماس، مشيرا إلى أن هناك ضخا إعلاميا من الجميع، ويتم التعامل مع ذلك بطمأنينة راسخة.

وقال: "بعد 4 سنوات، فإن قيادة الحركة توافقت على ضرورة وضع وثيقة سياسية تعكس تطور الفكر والأداء السياسي لحماس، حيث إنه بعد اعتماد الصيغة النهائية اجتمعنا لتسع ساعات مع كوكبة من رجال القانون الدولي لنأخذ ملاحظاتهم".

وأكد مشعل أن الوثيقة متاحة لمن يريد أن يعرف ما هي حماس، وما هي سياساتها، مشيرا إلى عملية صياغة الوثيقة بدأت منذ عامين، ومنوها في الوقت ذاته إلى أنها تواكب التغييرات.

ولفت إلى أن الوثيقة تعكس إجماعا عاما من قيادات الحركة ومؤسساتها في الداخل والخارج.

اضطر القائمون على المؤتمر الصحفي، إلى الإعلان عن نقل المؤتمر الصحفي لفندق ثالث، بعد اعتذار فندقين عن عقده.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، أن إدارة فندق (انتركونتننتال الدوحة ذا سيتي)، اعتذرت عن استضافة المؤتمر الصحفي في آخر لحظة، ما اضطر قيادة الحركة إلى نقل المؤتمر الصحفي إلى فندق (الشيراتون) لإعلان الوثيقة.

وأضاف الرشق: "إدارة (انتركونتننتال الدوحة)، أبلغت حماس أن الإدارة العالمية لفنادق انتركونتننتال قد ضغطت من أجل منع عقد المؤتمر الصحفي".

وكان من المقرر أن يعلن مشعل عن الوثيقة الرسمية لحركته، عبر مؤتمر صحفي، في فندق (روتانا سيتي سنتر الدوحة)، إلا أن إدارة الفندق، اعتذرت للحركة عن عقد المؤتمر، كما قال الرشق لأسباب فنية تخص القاعة.

اخبار ذات صلة