قائد الطوفان قائد الطوفان

52 اصابة في مواجهات سلوان

القدس – الرسالة نت

أصيب ما يقارب 52 مواطناً في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بينها إصابتان خطيرتان خلال تجدد المواجهات فيها بين الشبان المقدسيين وعناصر شرطة الاحتلال.

 

وقال عضو لجنة الدفاع عن البلدة جواد صيام لـ"الرسالة نت" إن الفتى مهند القواسمي (16 عاما) أصيب برصاص مطاطي في عينه ووصفت حالته بالخطيرة، إضافة إلى إصابة السيدة الحامل آلاء أبو ناب بحالة اختناق شديدة بالغاز المسيل للدموع أثناء محاولة شرطة الاحتلال إخلاءها من منزلها في حي بطن الهوى للاستيلاء عليه.

 

وذكر صيام أن عناصر شرطة الاحتلال اعتدو بالضرب بأعقاب البنادق على المسعفين وأهالي الحي مما أدى إلى وقوع إصابات عديدة، لافتاً إلى أن قوات الاحتلال تحاول السيطرة على منزل مقدسي في حي بطن الهوى "الحارة الوسطى" ولكن أهله يرفضون إخلاءه.

 

وكانت  المواجهات بدأت حين قام عناصر شرطة الاحتلال وحراس المغتصبين والمغتصبون أنفسهم باستفزاز المواطنين وإطلاق النار بشكل مكثف تجاه منازلهم وممتلكاتهم، فتصدى لهم الشبان المقدسيون بالحجارة والزجاجات الحارقة ونجحوا في إلقاء عدد منها تجاه بيت دير العسل الذي يستولي عليه المغتصبون في البلدة.

 

ومنعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الدخول إلى مناطق المواجهات ، فيما امتدت المواجهات في العديد من أنحاء المنطقة أصاب خلالها المواطنون عدداً من سيارات جنود وشرطة الاحتلال، فيما حاصرت قوات معززة من شرطة وجنود الاحتلال المنطقة، وفرضت طوقا عسكرياً محكما عليها وتمنع الآن المواطنين من الخروج أو الدخول اليها.

 

البث المباشر