ملن: نحاول النظر للتهديدات من وجهة نظر إسرائيلية

القدس المحتلة – الرسالة نت

أنهى رئيس الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية الأميرال مايكل مالن زيارة العمل التي قام بها لإسرائيل حيث حلّ ضيفاً على رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غابي أشكنازي.

وأكد مالين أن المباحثات التي يجريها مع رؤساء الدوائر الأمنية الإسرائيلية تعكس إقرار الولايات المتحدة بأهمية علاقاتها مع الكيان، مشيرا إلى انه يحاول النظر إلى التهديدات والتحديات من وجهة النظر الصهيونية.

وأضاف أن المصالح مدار البحث هي مصالح صهيونية ولكنها تهم الولايات المتحدة أيضا, وكانت مصادر عسكرية قد قالت :"إن محادثات قائدي الجيشين ستتركز على البرنامج النووي الإيراني وعلى الأوضاع في سوريا ولبنان فضلا عن الأزمة في العلاقات الإسرائيلية التركية".

وأعرب "أشكنازي" عن شكره للقائد الأمريكي على قيامه بزيارته في مثل هذه الفترة بالذات وأشاد بالعلاقات الوثيقة بين الجيشين الإسرائيلي والأمريكي.

واعتبر الجنرال أشكنازي الأميرال مالين صديقاً حيقيقياً وشريكاً من الدرجة الأولى. أما الأميرال مالين فقد أشاد من جانبه بالعلاقات بين الجيشين مؤكداً أن زيارته أتاحت له الفرصة للنظر إلى التحديات الأمنية والإقليمية من وجهة النظر الإسرائيلية.

وقد اجتمع رئيس الهيئات المشتركة للقوات المسلحة الأميركية الأميرال مايكل مالين في تل الربيع المحتلة بعد ظهر أمس مع وزير الحرب الصهيوني "يهود باراك".

وكان القائد الأمريكي قد التقى قبل ذلك رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي "غابي أشكنازي" الذي قال في ختام اللقاء انه تناول سلسلة من المواضيع والتحديات المشتركة, وشكر الجنرال اشكنازي الأميرال مالين على سعيه لتعزيز علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

المصدر/ ترجمة عكا

البث المباشر