قائمة الموقع

مشعل: قيادة الحركة وكوادرها تصطف خلف هنية

2017-05-06T12:53:30+03:00
هنية ومشعل
الدوحة- الرسالة نت

قال خالد مشعل الرئيس  المكتب السياسي السابق لحركة حماس إن قيادة الحركة وقواعدها تصطف خلف إسماعيل هنية بعد انتخابه رئيسا جديدا للمكتب السياسي.

وأكد مشعل في كلمة مسجلة عقب الإعلان عن انتخاب هنية أن مجلس الشورى العام للحركة اجتمع في اكثر من مكان جغرافي؛ بسبب الوضع الاقليمي.

وأضاف: "أزف لشعبنا ولأبناء حركتنا ولأمتنا والمحبين والغيورين على حماس والقضية نبأ انتخاب هذا المجلس الجديد للأخ اسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي للحركة".

وأشار إلى أن الحركة ستعلن عن بقية الأسماء في المكتب السياسي في الوقت المناسب لذلك، مؤكدا مباركة حركته  لهذا الانتخاب الذي جاء بطريقة شورية تعكس وحدة الحركة.

وشدد على رسوخ الوحدة الداخلية في الحركة خلف القائد الجديد هنية، قائلا: "مشعل والشورى وكل كوادر الحركة تصطف خلف هنية وإخوانه في المكتب السياسي الجديد".

وأكد مشعل أنه بصفته رئيسا سابقا للمكتب السياسي يضع كامل ثقته في هنية لقيادة المرحلة المقبلة في الحركة.

وقال: "إنهم نعم القادة في تحمل المسؤولية كل الملفات والهموم والأولويات تشغل كل أبناء حركتنا، وجهودهم ستبقى في تحرير المسرى والأسرى وكسر حصار غزة وإنهاء الانقسام".

ونبّه بأن حماس تقدم نماذجا في تجربته الوطنية في أداء المقاومة والأداء السياسي والتمسك بالثوابت، وبأنها تقدم نموذجا في التحول القيادي السلس فالقادة يواصلون دورهم بغض النظر عن مواقعهم.

وأوضح مشعل أن أعضاء مجلس الشورى العام أوفياء لكل قادتهم وأولوه الكثير من المحبة والوفاء، مشيرا إلى أنهم عرضوا عليه الكثير من المواقع القيادية في الحركة التي اعتذر عن تقلدها.

وأكد أنه سيكتفي بمنصبه عضوا في مجلس الشورى العام للحركة، مبديا أمله في أن يوفق هنية في المرحلة الجديدة مع شركاء الوطن في توحيد الصف وتجاوز الانقسام والمضي في المشروع الوطني.

 

اخبار ذات صلة