قائمة الموقع

أبو جراد: غموض حول موعد صرف رواتب موظفي السلطة بغزة

2017-05-07T15:19:12+03:00
نقيب الموظفين العموميين بالسلطة الفلسطينية في قطاع غزة عارف أبو جراد
الرسالة نت- محمد عطا الله

 

قال نقيب الموظفين العموميين بالسلطة الفلسطينية في قطاع غزة عارف أبو جراد، إن هناك تعتيم وغموض كبير من الحكومة في رام الله حول موعد وآلية صرف رواتب موظفي السلطة بغزة.

وأكد أبو جراد في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء اليوم الأحد، أن نقابته تُجري اتصالات مكثفة مع رام الله منذ ساعات الصباح دون أن يتم التوصل لأي معلومات بشأن موعد صرف الرواتب أو معرفة أسباب تأخيرها.

وأضاف " للأسف الشديد لا أحد يمتلك أي معلومة حول رواتب غزة وحتى الكمبيوتر الذي يخص كشوفات رواتب موظفي السلطة بغزة مُغلق، وحتى اللحظة لا أحد يعرف شيء عن مصير الرواتب".

وأوضح أبو جراد أنه من المفترض أن يتحدث وزير المالية في الحكومة أو الناطق باسمها أو حتى رئيسها ويعلن عن أسباب عدم صروف الرواتب، لكن للأسف الشديد لا يوجد أي خبر يطمن أو يفرح الموظفين.

وشدد على أن المماطلة في قضية الرواتب من شأنه أن يشكل قنبلة موقوتة قد تنفجر في أي لحظة، لا سيما وأن هذا الأمر يعتبر مس قوت أبناء الموظفين.

وتابع أبو جراد " تواصلنا مع وزارة المالية في الصباح وأكدوا لنا أنه خلال ساعات قليلة قادمة سيتم إبلاغنا بشأن صرف رواتب موظفي السلطة في غزة ونسبتها، إلا أن تلك الساعات مضت ودخلنا في المساء دون الحصول على أي معلومة حتى اللحظة".

وكان مقررا صرف رواتب موظفي السلطة الخميس الماضي عبر البنوك، لكن تأجل ذلك لأمر طارئ.

يذكر أن عباس قد هدد حركة حماس باتخاذ "خطوات غير مسبوقة" لإنهاء الانقسام، فيما ردّت حماس بأن هذه التهديدات "تعكس سوء نواياه تجاه غزة".

اخبار ذات صلة