قائمة الموقع

وفد برلماني من أمريكا اللاتينية يزور "كرم أبو سالم" وغلاف غزة

2017-05-15T13:31:42+03:00
الرسالة نت- ترجمة خاصة

زار وفد برلماني رفيع المستوى من أمريكا اللاتينية، اليوم الاثنين، مستوطنات غلاف غزة ومعبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة.

وأفادت القناة 20 العبرية أن عشرين من كبار الأعضاء البرلمانيين ورؤساء البرلمان واللجان البرلمانية من  دول أمريكا اللاتينية قاموا بزيارة لمستوطنات محيط قطاع غزة ومعبر كرم أبو سالم.

وأشارت إلى أنه أول وفد برلماني يصل للمعبر ليتابع عملية نقل البضائع من (إسرائيل) إلى قاطع غزة.

وبينت القناة أن الوفد شمل برلمانيين من الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي وبنما والدونميكان والسلفادور وغواتيمالا والمكسيك، مشيرةً إلى أنهم زاروا أيضا منطقة ناحل عوز وشاهدوا خلالها أحد الأنفاق التي حفرتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أبراج المراقبة التابعة للمقاومة الفلسطينية على الحدود الشرقية لغزة.

وأوضحت القناة أنه رافق الوفد في الزيارة خلال الجولة عضو الكنيست حاييم يلين (عن حزب يوجد مستقبل) الذي قال خلال الجولة "إن إسرائيل خلافها ليس مع سكان القطاع بل مع حماس ونحن مسؤولون وملزمون بتوفير ما هو لازم لسكان القطاع، ونعمل علي إعادة تأهيل القطاع".

وأضاف يلين "على أهالي غزة أن يختاروا بين ظلمة الأنفاق أو ضوء الاقتصاد، وأن دول أمريكا اللاتينية تضغط على حماس للاتفاق على ترتيب هدنة طويلة الأجل يمكن أن تؤدي إلى السلام والأمن مع إسرائيل وتدفع نحو الازدهار الاقتصادي".

اخبار ذات صلة