الجمعية الإسلامية بخانيونس تنظم مهرجانها السنوي "بسمة أمل"

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان

خانيونس- نور الدين الغلبان

نظمت الجمعية الإسلامية في خان يونس بالتعاون مع وزارة الثقافة الاثنين، مهرجان "بسمة أمل" للطفولة، والذي يعقد للعام التاسع على التوالي.

وحضر المهرجان العديد من الشخصيات الاعتبارية وممثلي المؤسسات الخيرية والتربوية الراعية للطفولة، إضافة لحشد كبير من أهالي الأطفال والمواطنين.

وفي كلمته، أكد نائب رئيس الجمعية الإسلامية وسام أبو شمالة على حق أطفال غزة في العيش كباقي أطفال العالم، وحقهم بعودتهم إلى قراهم وأراضيهم التي هجر أجدادهم منها.

وأوضح أن جمعيته نجحت في تنظيم المهرجان للعام التاسع على التوالي، والذي يهدف إلى إدخال الفرحة على وجوه الأطفال ومساعدتهم على تجاوز الظروف النفسية الصعبة التي تواجههم جراء استمرار الحصار والعدوان من الاحتلال.

من جانبه؛ أكد القيادي في حركة حماس حماد الرقب، أن هؤلاء الأطفال يمثلون مستقبل فلسطين الذي سيصبح فيه شباباً قادرين على التنقل على أرض فلسطين بكل حرية.

وأوضح أنه وبعد 69 عاماً من النكبة لا تزال حالة من الوعي والتمسك بالقيم والأهداف بين أفراد الشعب الفلسطيني، مشيراً أن شباب فلسطين يعملون في الليل والنهار من أجل إعادة المجد لفلسطين وللأمة.

وتضمن المهرجان الذي تنظمه الجمعية الإسلامية بخانيونس للعام التاسع، العديد من الفقرات المتنوعة من عروض ومسرحيات ودبكة وقصائد شعرية، لاقت تفاعلاً كبيراً من الأطفال المشاركين وذويهم.

البث المباشر