قائمة الموقع

34 يوما على إضراب الأسرى ودعوات لتكثيف المساندة

2017-05-20T05:13:18+03:00
صورة ارشيفية
غزة- الرسالة نت

يواصل الأسرى معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال (الإسرائيلي) لليوم 34 على التوالي، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حققوها سابقا من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر.

ويعاني الاسرى المضربون من صعوبة في الحركة والتنقل، وآلام في المعدة والرأس، وجفاف في الحلق، ويتقيؤون الدم، وعدد من الأسرى امتنعوا عن تناول الماء لساعات بسبب الصعوبة في التوجه إلى المرحاض.

ودعت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى في سجون الاحتلال، المواطنين والفعاليات الوطنية والشعبية، إلى المزيد من النشاطات والفعاليات المساندة لمعركة الأمعاء الخاوية.

كما دعت إلى اعتبار اليوم السبت يوماً لتجسيد البرنامج الوطني في مقاطعة البضائع الإسرائيلية وتنفيذ ذلك من قبل التجار والوكلاء والمواطنين.

وقالت اللجنة في بيان لها الجمعة: "نحن نشهد اللحظات الأكثر حساسية وحسماً في هذه المعركة، لحظات تختزل شهراً من الصمود الأسطوري للأسرى والذي يقابله شعبنا بالإسناد المشرف والذي انتصر فيه شعبنا لنفسه ولأسراه وقدم كوكبة من شهداء الحرية والكرامة".

وأكدت اللجنة على ضرورة تضافر كافة الجهود ووحدة أبناء شعبنا في كل مكان نصرة للأسرى، موضحة أن لقاء جمع اللجنة مع لجنة المتابعة العليا لجماهير شعبنا في أراضي 1948، تم خلاله التوافق على "العمل يداً بيد وبشكل موحد ضمن برنامج فعاليات واحد نصرة لمعركة الحرية والكرامة".

اخبار ذات صلة