قائد الطوفان قائد الطوفان

مبادرة جديدة لحل أزمة الكهرباء

غزة – الرسالة نت

رحبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بالمواقف المبدئية التي اكدتها حكومتي غزة ورام الله تجاه تبني الافكار التي طرحتها الشبكة لحل أزمة الكهرباء في قطاع غزة .

 

واشارت الشبكة الى الافكار التي تناولها بيان حكومة سلام فياض وكذلك الى موقف حكومة السيد اسماعيل هنية والتي تتجاوب مع المبادرة التي طرحتها الشبكة لحل هذة الازمة التي ينذر استمرارها بوقوع كارثة انسانية بمعنى الكلمة.

 

وشكرت الشبكة للحكومتين حرصهما على انهاء هذة الأزمة وتجاوبهما الايجابي مع المبادرة التي طرحتها الشبكة بما يجنب ابناء شعبنا المزيد من المعاناة .

 

واعربت الشبكة عن أملها في ان تشهد الساعات القليلة المقبلة انفراجا حقيقيا في هذة الازمة من خلال التوافق الوطني.

 

وتتضمن مبادرة الشبكة بنودا تؤكدا على التزام كافة الاطراف بالاتفاق الموقع في شهر ابريل نيسان الماضي والعمل على زيادة جباية وتحصيل المبالغ المستحقة على المشتركين القادرين على الدفع مع حماية وضع الفئات الاجتماعية  الفقيرة ومراعاة ظروفها واستقطاع قيمة المبالغ المستحقة على الموظفين الذين يتلقون رواتبهم من حكومتي غزة ورام الله  وفق اليات محددة ومتفق عليها مع شركة توزيع الكهرباء.

 

كما واكدت المبادرة على ضرورة العمل الحثيث مع مختلف الاطراف العربية والدولية من اجل تحويل محطة توليد الكهرباء لاستخدام الغاز الطبيعي وبخاصة من جمهورية مصر العربية الشقيقة بديلا عن الوقود الصناعي وذلك للتخفيف من الاعباء المالية وللحفاظ على البيئة وضمان انتظام التوريد وذلك في اطار التوافق  الوطني الفلسطيني.

 

البث المباشر