قائمة الموقع

قراقع: التدهور الصحي يطال كافة الأسرى المضربين عن الطعام

2017-05-25T07:25:45+03:00
صورة أرشيفية
الرسالة نت- محمود فودة

 

قال عيسى قراقع رئيس هيئة الأسرى والمحررين إن التدهور الصحي طال كافة الأسرى المضربين عن الطعام خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكد قراقع في تصريح لـ"الرسالة نت"، اليوم الثلاثاء، أن الأسرى يواصلون الإضراب لليوم التاسع والثلاثين على التوالي، رغم نقل العشرات منهم إلى المستشفيات الميدانية والخارجية.

وأوضح أنه تم نقل الأسير القائد مروان البرغوثي إلى المستشفى مساء أمس بعد تدهور حالته الصحية؛ فيما تم إعادته للسجن بعد إجراء فحوصات طبية.

وأشار إلى وجود جهود سياسية خارجية؛ للضغط على الاحتلال (الإسرائيلي) للتجاوب لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام.

ويعاني غالبية الأسرى المضربين من هبوط حاد في الوزن وضغط الدم، وغالبيتهم يتقيؤون ويتبولون الدم، وقد أُصيب العديد منهم بأمراض جلدية بسبب نقص الفيتامينات في أجسادهم، بالإضافة إلى حالات إغماء

وتستمر الفعاليات الداعمة للإضراب، واليوم تعقد مؤتمرات شعبية لمبايعة الأسرى في كافة محافظات الوطن، وذلك بدعوة من اللجنة الوطنية لمساندة الإضراب، وسيكون التجمع في خيم الإضراب الساعة 11:00، وستبدأ الفعالية الساعة 12:00.

وأبرز مطالب الأسرى: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية، والمشروعة.

اخبار ذات صلة