جمعية تركية تدعو لإنهاء أزمات غزة المتفاقمة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انقرة – الرسالة نت

دعت جمعية غزي دستك GDD (جمعية إنسانية تركية)، الحكومة التركية والرئيس رجب طيب أردوغان للتدخل العاجل من أجل إنهاء الأزمات المتفاقمة في غزة والتخفيف من آثارها.

ودعت الجمعية إلى عقد مؤتمر إنساني دولي لمناقشة سبل إلزام الأطراف ذات العلاقة بإنهاء الحصار الخانق على غزة، وتنسيق آلية تقديم الدعم الإنساني العاجل لإنقاذ حياة السكان، وتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة والطارئة باتجاه تمكين الإنسان الفلسطيني من العيش الكريم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي باللغة العربية والتركية والإنجليزية، لإطلاق تقرير الحالة الإنسانية السنوي لقطاع غزة للعام 2016م، اليوم الثلاثاء (30-5) في اسطنبول.

وتُرجم التقرير إلى ست لغات، ونشر عبر الموقع الإلكتروني للجمعية www.gazzedestek.org

ودعا مدير الجمعية عبد الماجد العالول، الجهات المانحة المحلية التركية والدولية كافة لإجراء تدخلات إنسانية عاجلة بما يخفف من معاناة الإنسان في غزة، ويرسم الابتسامة على وجوه الفقراء خاصةً في ظل شهر رمضان المبارك.

وأكد العالول "أنه لم يعد من المقبول بعد هذه السنين الطويلة من الحصار أن يستمر احتجاز الفلسطينيين في غزة كرهائن في سجن كبير يقوض حياتهم ويجعلها قطعة من العذاب، فغزة تستحق الحياة".

ودعا المؤسسات الدولية كافة لتحمل مسئولياتها تجاه هذه الأزمة الإنسانية وعمل ما يلزم لإنهائها، وخاصة مؤسسة الأمم المتحدة ممثلة بأمينها العام أنطونيو غوتيريس، ومجلس الأمن الدولي، ومجلس حقوق الإنسان، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية.

البث المباشر