قائمة الموقع

تربية الوسطى تعقد ورشة عمل لتقييم نظام الثانوية العامة

2010-06-30T07:08:00+03:00

الوسطى – الرسالة نت

عقدت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى صباح الثلاثاء 29/6/2010م ورشة عمل لتقييم نظام الثانوية العامة المعمول به حالياً وذلك بقاعة المديرية وبحضور أ. علي أبو حسب الله مدير التربية والتعليم بالوسطى والنائب الفني أ. ماهر أبو زر والإداري أ. أحمد قنن ونخبة مميزة من أساتذة الجامعات ضمت كل من أ. د . محمد علوان و أ. د . نعمان علوان و أ . د . فؤاد العاجز وبعض مدراء المدارس و رؤساء الأقسام .

و بدأ مدير التربية والتعليم ورشة العمل بالترحيب بالحضور من المختصين والتربويين وشكرهم على تلبية الدعوة ومشاركتهم في نظام الثانوية العامة، وأوضح أ. أبو حسب الله المحاور الأساسية والفعاليات التي تضمها ورشة العمل وأضاف بان هذه الورشة تضم أحد عشر محورا من أبرزها ( التكلفة المادية، والجوانب الإدارية، والمناهج الدراسية، ودوام الطلبة، واثر الامتحانات على الطلبة والمجتمع المحلي..)

وتخلل الورشة العديد من المناقشات والتوضيحات والاستفسارات وعقد مجموعات لمناقشة كل محور من محاور ورشة العمل ، وخرجت من خلالها الورشة بعدة أمور منها: أن نظام الثانوية العامة المعمول به لهذا العام مميز من ناحية أنه يضم شطري الوطن و الامتحانات هي شاملة و تراعي الفروق الفردية  ولكن يرجى إعادة النظر في برنامج الثانوية العامة ككل من وضع الأسئلة حتى نتائج الثانوية العامة من ناحية الوقت والزمن و ظهور النتائج والتكلفة المادية والتعامل مع المجتمع المحلي بمختلف المؤسسات . 

اخبار ذات صلة