قائمة الموقع

تربية شرق غزة تعقد ورشة عمل لأمناء المكتبات

2010-02-23T09:04:00+02:00

غزة – الرسالة نت

عقدت مديرية التربية والتعليم - شرق غزة ورشة عمل لأمناء المكتبات المدرسية في مدرسة الشجاعية الأساسية للبنات الكائنة شرق غزة بعنوان " أنشطة المكتبة المدرسية وطرق تفعيلها ".

وحضر الورشة كل من الاستاذ  ماجد لولو مسئول المكتبات المدرسية بوزارة التربية والتعليم العالي والأستاذ  محمد سلمان أبو درويش مشرف المكتبات بمديرية التربية والتعليمشرق غزة والأستاذة ليلي أبو جربوع مديرة مدرسة الشجاعية الأساسية للبنات .

وتهدف الورشة إلي عدة محاور منها علي سبيل المثال (  تفعيل أنشطة المكتبة المدرسية – مهام أمين المكتبة المدرسية – الإجراءات الفنية المتبعة في المكتبات المدرسية ) حيث سيستفيد من  هذه الورشة حوالي 27 أمين مكتبة موزعين على مدارس مديرية التربية والتعليم / شرق غزة.

من جانبه تحدث الاستاذ ماجد لولو بأن العبء الأكبر يقع على عاتق أمناء المكتبات المدرسية في تفعيل المكتبات المدرسية وذلك من خلال وضع الخطط المناسبة والتي تساعد في تطوير المكتبة وخدمة الطلبة وذلك طبقا لرؤية الوزارة وتوجيهاتها.

كما أشاد بدور وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية الدكتور  زياد ثابت ، لجهوده الداعمة لتعين أمناء مكتبات مدرسية لخدمة أبنائه الطلبة وتفعيلاً لدور المكتبة المدرسية.

وبدوره تحدث الاستاذ محمد أبو درويش مشرف المكتبات بالمديرية حول مهام أمناء المكتبات والإجراءات الفنية الحديثة بهدف تطوير العمل المكتبي .

كما أشاد بدور مديرة التربية والتعليم الأستاذة سمية سالم النخالة لاهتمامها بمثل هذه الورش ودعمها لها واطلاعها عن قرب على نتائجها ودعمها لتطوير عمل أمناء المكتبات لخلق جيل واعد قارئ ومثقف .

 هذا وتخلل الورشة عدة استفسارات ومداخلات من قبل المشاركين الذين عبروا عن سعادتهم الكبيرة من عقد مثل هذه الورش التي تساعد هم في تأدية مهامهم بشكل فني ومهني وكذلك تساعد في نقل الخبرات بينهم وتمنوا عقد العديد من ورشات العمل للإفادة منها.     

 

 

اخبار ذات صلة