غزة: الصحة والأوقاف تخصصان أرض لإنشاء مركز لمرضى الكلى

غزة- الرسالة نت

توافقت وزارتي الصحة والأوقاف بغزة، اليوم الخميس، على تخصيص قطعة أرض بمجمع أبو خضرة لصالح انشاء مركز متخصص لخدمة مرضى الكلى.

وقال رئيس القطاع الصحي باسم نعيم خلال كلمة له بالاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الأوقاف بغزة، إنه وخلال جولة نظمها للمستشفيات تبين حجم المعاناة التي يتكبدها مرضى الغسيل الكلوي بسبب بعد المسافات والتكاليف المادية عليهم.

وأوضح نعيم أن وزارته وضمن سياستها الهادفة لتحسين الخدمات الصحية لصالح للمواطنين وبدافع التسهيل على المرضى، توصلت إلى ضرورة ايجاد مقر يسهل على مرض الغسيل الكلوي والذين يتكبدون الكثير من المعاناة جراء مرضهم، الوصول السريع اليه".

وبين رئيس القطاع الصحي أن مشروع انشاء مركز متخصص لمرضى الكلى لن يتوقف على الخدمات المعتادة المقدمة لمرضى الفشل الكلوي على صعيد الغسيل الكلوي، بل سيتطور مستقبلاً لإنشاء المركز الوطني لزراعة الكلى.

من جانبه، أكد رئيس قطاع الأوقاف كمال أبو عون أن وزارته معنية بتقديم كل التسهيلات لوزارة الصحة لإنشاء المراكز الطبية والتي من شأنها تقديم الخدمات الطبية للمرضى على الأراضي الموقوفة وفقاً لمبادئ الشريعة ولحجة الوقف الإسلامية.

وبين أبو عون أن أرض أبو خضرة تم وقفها في الأساس لإقامة المقرات التي تقدم الخدمات الصحية الخيرية، داعياً وزارة الصحة لتقديم المخططات والخرائط للمشاريع المنوي تنفيذها بهدف تخصيص الأراضي اللازمة لها.

وتوافق الطرفان على تشكيل لجنة فنية لدراسة المساحات اللازمة لإنشاء مركز خدمات الكلى والتباحث في الخرائط والخطط الموضوعة في ذات الشأن.  

 

البث المباشر