قائد الطوفان قائد الطوفان

في أي لحظة.. غزة على أبواب كارثة

الرسالة نت- كمال عليان

حذرت بلدية غزة اليوم من تداعيات استمرار انقطاع الكهرباء عن قطاع غزة، مبينة أن ذلك من شأنه أن يؤدي على كارثة بيئية للقطاع.

وقال المهندس راغب عطا الله مدير عام المياه في بلدية غزة :" إن استمرار توقف محطة معالجة الصرف الصحي في منطقة الشيخ عجلين التي تحتوي على حوالي ربع مليون متر مكعب من المياه العادمة سيؤدي إلى انهيارها في أي لحظة".

وأضاف في حديث خاص لـ"الرسالة نت" :" المحطة حاليا تعتمد على المولدات التي يمكن أن تتوقف في أي وقت مما يؤدي لكارثة بيئية كبيرة التي ستطال شاطئ البحر وحتى المنازل المواطنين في المنطقة"، لافتا إلى أن هذه المولدات هي فقط للحالات الطارئة في حال انقطاع الكهرباء وليس بشكل دائم.

يشار إلى أن مناطق واسعة من قطاع غزة غرقت بالظلام يوم الجمعة الماضي، بعد توقف محطة كهرباء القطاع عن العمل تمامًا نتيجة نفاد الوقود.

وتأزَّم وضع الطاقة الكهربائية في غزة مؤخراً، فيما حملت الحكومة الفلسطينية في غزة حكومة فياض بالضفة المسئولية عن الأزمة التي أدت لانقطاع التيار لأكثر من 12 ساعة يوميا عن أغلب محافظات القطاع.

وأدى هذا الانقطاع في الكهرباء إلى العديد من الأزمات في قطاع غزة كان أبرزها كارثة صحية في المستشفيات وكارثة وشيكة في مياه الصرف الصحي.

 

البث المباشر