قائمة الموقع

"إنماء" تختتم مخيمها الصيفي الأول شرق غزة

2010-06-30T10:54:00+03:00

غزة- الرسالة نت

اختتمت جمعية "إنماء" للإغاثة في غزة  أمس مخيمها الصيفي الأول لموسم الصيف الحالي ضمن أنشطتها الصيفية التي تهدف إلى دمج الأطفال وطلبة المدارس في أنشطة تربوية ترفيهية خلال الإجازة الصيفية وإخراجهم من الأجواء الصعبة التي يعيشها القطاع .

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية زياد أبو هين :"إن المخيم الأول والذي جاء تحت شعار " أقصانا أسرانا الحرية موعدنا " تم تنظيمه بمشاركة 150 طفلا من الفئة العمرية من 8- 12 عاما من طلبة المرحلة الابتدائية وخاصة من أبناء الشهداء والأسرى ومتضرري الحرب الصهيوينية الأخيرة في كافة مناطق حي الشجاعية شرق غزة".

وأشار إلى أنه تم تقديم أنشطة تربوية وتثقيفية وترفيهية ورياضية مختلفة خلال فترة انعقاد المخيم الذي استمر تسعة أيام معظمها على شاطيء بحر غزة.

وأوضح انه تم تقديم العديد من المحاضرات التثقيفية والتي ركزت على توضيح مكانة مدينة القدس وأهميتها, بالإضافة إلى محاضرات في التثقيف البيئي والتربوي والنفسي والتي قدمها محاضرون متخصصون كل في مجاله.

وتم خلال اليوم الأخير للمخيم تنظيم رحلة ترفيهية للمشاركين شملت مدينة الملاهي جنوب غزة وحديقة الحيوان أعقبها تنظيم حفل ختامي بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية وعدد من الشخصيات.

وأعلن أبو هين أن جمعية إنماء تستعد لعقد مخيمها الثاني خلال الأيام القليلة المقبلة بتمويل من مؤسسة الرحمة العالمية الكويتية .

اخبار ذات صلة