قائمة الموقع

مصليات متنقلة بالسعودية لتمكين مشاهدى المونديال من الصلاة

2010-06-30T12:07:00+03:00

وكالات-الرسالة نت

في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة العربية السعودية ، قررت هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ابتكار مساجد جديدة متنقلة ليتمكن هواة كرة القدم الذين يتابعون مباريات كأس العالم المنعقدة في جنوب افريقيا ، في المقاهي أوالمجمعات التجارية من اقامة الصلاة بالقرب من تلك الاماكن.

وتبنى جهاز الهيئة في العاصمة الرياض وضع مساجد في مواقع عدة من التي يحرص على ارتيادها الشباب السعودي، لدخول أوقات الصلاة بالتزامن مع مباريات كأس العالم 2010.

وتتوجه شاحنات تابعة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الى أماكن تجمع المشاهدين لمباريات كأس العالم الذى يعتبر الحدث الاكثر مشاهدة في العالم حاملة بسطا للصلاة ومكبرات للصوت لرفع الاذان وتجهيزات خاصة للمياه اللازمة للوضوء.

وتمكن المشجعون الذين تابعوا المباراة بين ألمانيا وانجلترا في كأس العالم لكرة القدم في التلفزيون بأحد المقاهي في الرياض الاحد 27 يونيو/حزيران من أداء صلاة المغرب في وقتها أمام المقهى.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية عن الدكتور عبد المحسن القفاري، الناطق بلسان هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، اقتراحه بان "يتم تعميم هذه التجربة التي وصفها بالناجحة، بل وأزالت كثيرا من المسافة بين فئة الشباب وعاملي الهيئة في الميدان".

وأكد القفاري على ضرورة التواصل مع الشباب، والسعي الدؤوب وراء ترسيخ مبادئ وأركان الدين القويم وتعزيز شعيرتها العظيمة في نفوسهم.

واعتبر الناطق بلسان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هذه الفكرة ضمن أجندة استراتيجية تعمل وفقها الهيئة، وهو ما يندرج تحت توثيق العلاقة مع المجتمع، خصوصا هذه الفئة العمرية.

ونالت فكرة المساجد المتنقلة تلك إعجاب واهتمام مرتادي شارع التحلية من الشباب، وكان لها الأثر البالغ في نفوسهم، واعتبروها خطوة يجب تعميمها لتصل لمناطق أخرى من البلاد، لخلق جسر تواصل ما بين هذه الفئة العمرية، والعاملين في الميدان بجهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وسيعمل فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في العاصمة الرياض طوال مدة المونديال العالمي، على تنظيم المصليات المتنقلة، التي لاقت إعجابا منقطع النظير، حتى من غير مرتادي تلك المواقع الشبابية.

 

 

 

اخبار ذات صلة