بعد حديث عن زيارة لغزة خلال أيام...

فتح: لن يتوجه أي وفد لغزة وملف المصالحة مغلق بأمر من عباس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الرسالة نت- خاص

نفى عضو في اللجنة المركزية لحركة فتح الأنباء توجه وفد من قيادات الحركة على قطاع غزة خلال الأيام المقبلة للقاء حركة "حماس".

وقال في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الأحد: "ما نشر بهذا الخصوص غير دقيق، ولا يوجد أي تطورات على صعيد ملف المصالحة والاتصالات مع حركة "حماس" ولا يزال الملف مجمداً بكل تفاصيله الصغيرة والكبيرة".

وأوضح أن الرئيس محمود عباس أمر عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، ومسئول ملف المصالحة عزام الأحمد، بتجميد الملف إلى شعار آخر، وحتى تستجيب حركة "حماس" لشروط عباس بحل اللجنة الإدارية التي شكلتها في قطاع غزة قبل أشهر.

وأشار إلى أن الرئيس عباس يركز كل اهتمامه الان في ملف المفاوضات، ولقاء القمة الثلاثي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الحكومة "الإسرائيلية" بنيامين نتنياهو، في واشنطن خلال الشهر الجاري، والمبادرة السياسية التي ستطرح لإحياء مشروع التسوية من جديد.

وكان مصدر فتحاوي رفيع افاد لموقع محلي، أن رئيس السلطة محمود عباس يعيد من جديد وفد حركة فتح إلى غزة خلال أيام كفرصة ثانية للتحاور مع حركة حماس.

وقال إن:" الوفد سيقدم مبادرته للمرة الثانية التي تهدف لإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية وانتشال القطاع من مستنقع خطير تمر به المنطقة العربية".

البث المباشر