قائمة الموقع

بالأرقام.. مبالغ خرافية بالانتقالات الأوروبية

2017-06-19T12:35:30+03:00
سيلفا ينضم لميلان
الرسالة نت - وكالات

 

صرفت أندية كرة القدم في العالم حتى الآن حوالي 240 مليون يورو على ثمانية لاعبين، وذلك في حوالي 15 يوما فقط بعد نهاية الموسم, وفقا للتقارير الصادرة من بعض الصحف الأوروبية.

وتعني الأرقام التي دفعتها الأندية العالمية, أن مجموع أموال صفقات سوق الانتقالات الصيفية سيبلغ رقما كبيرا مع نهايته، خصوصا أن الفرق الكبرى مثل برشلونة وريال مدريد الإسبانيين لم تدخل السوق بعد.

السيتي يشعلها

وكان البداية من فريق مانشستر سيتي الذي دفع 42.5 مليون يورو في اللاعب البرتغالي برناردو سيلفا قادما من فريق موناكو الفرنسي.

ولفت سيلفا الأنظار في موسم 2016-2017 مع الفريق الفرنسي, وساهم بإحرازه لقب الدوري, بالإضافة لوصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا, ثم الخروج على يد يوفنتوس الإيطالي.

كما خطف مانشستر سيتي الحارس البرازيي إيديرسون مورايس من بنفيكا البرتغالي مقابل حوالي 34 مليون يورو.

البايرن يتحرك

وتعاقد بايرن ميونخ الألماني مع اللاعب الفرنسي كورينتين توليسو مقابل 35.3 مليون يورو قادما من فريق ليون الفرنسي.

وقدّم توليسو مواسم جيدة مع فريقه السابق، حيث لعب 116 مباراة سجل فيها 21 هدفا، وأصبح لاعبا دوليا مع منتخب "الديوك" في عام 2017.

ميلان الجديد

أما فريق ميلان الإيطالي فدخل بقوة في سوق الانتقالات الصيفية، وخطف واحدا من أفضل نجوم القارة الأوروبية، وهو البرتغالي أندريه سيلفا من بورتو البرتغالي، الذي دفع فيه حوالي 38 مليون يورو، من أجل تدعيم صفوف "الروسونيري" في موسم 2017-2018.

كما جلب ماتيو موساكيو من فياريال مقابل 18 مليون يورو, والظهير ريكاردو رودريغيز من فولفسبورغ بنفس المبلغ, وفرانك كيسي من أتالانتا بنظام الإعارة, ثم الشراء في 2019 بمجموع 28 مليون يورو.

اليونايتد وإيفرتون وموناكو

وتعاقد مانشستر يونايتد الإنجليزي مع اللاعب السويدي فيكتور لينديلوف قادما من فريق بنفيكا البرتغالي مقابل حوالي 30 مليون يورو، في وقت تعاقد فريق إيفرتون مع الحارس جوردان بيكفورد قادما من فريق سندرلاند الإنجليزي.

بعد ذلك عقد إيفرتون صفقته الثانية, وجاءت بانضمام اللاعب الهولندي دافي كلاسن الذي قدم موسما رائعا مع فريق أياكس مقابل حوالي 23 مليونا، في وقت تعاقد فيه موناكو الفرنسي مع اللاعب البلجيكي يوري تيليمانس قادما من أندرلخت البلجيكي مقابل حوالي 21.2 مليون يورو.

اخبار ذات صلة