قائمة الموقع

بدء الاستعدادات لمهرجان صندوق طفل الأقصى الثامن

2010-07-01T11:36:00+03:00

الضفة الغربية – الرسالة نت

بدأت الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني استعداداتها لتنظيم مهرجان صندوق طفل الأقصى الثامن، المقرر عقده السبت القادم العاشر من الشهر الجاري، في المسجد الأقصى المبارك.

وأشارت مؤسسة البيارق أن المهرجان يأتي تتويجاً لمشروع "صندوق طفل الأقصى" والذي تقوم عليه المؤسسة،ومن المتوقع أن يشارك في المهرجان عشرات الأطفال وذويهم من الداخل الفلسطيني والقدس المحتلة.

ومن المقرر إقامة المهرجان هذا العام مباشرة بعد صلاة الظهر قبالة الجامع القبلي المسقوف في المسجد الأقصى المبارك، حيث يتخلله فقرات فنية وكلمات خطابية للأطفال. وستكون الكلمة المركزية لنائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ كمال خطيب.

فيما تطلق الحركة الإسلامية حملة إعلامية متنوعة تحت عنوان (نحن للأقصى حماة -خطر التقسيم والتهويد يتهدده فلنعمّره بالمصلين والمرابطين)، تسعى من خلالها إلى أكبر مشاركة في المهرجان.

من جانبه أوضح مدير مؤسسة البيارق وفيق درويش أن التحضير للسنة والموسم القادم في "مشروع صندوق طفل الأقصى" على قدم وساق، وأصبحت مكاتب "مؤسسة البيارق" أشبه بورشة عمل كبيرة، حيث بدأت في هذه الأيام في جميع أنحاء البلاد حملة لجمع الحصالات وتوزيع الحصالات الجديدة، إضافة إلى توزيع هدايا العام للمشاركين في المشروع".

وأشار درويش أن عدد الأطفال المشاركين يصل لأكثر من عشرين ألف طفل، وستقدم لهم هدايا عبارة عن حقيبة خاصة للأطفال، ويوميات الأقصى 2010-2011، بالإضافة إلى نشرة تعريفية عن "مؤسسة البيارق".

وأكد درويش:"هذا أقل ما يمكن أن نقدمه لأطفالنا شاكرين لهم ولوالديهم تجاوبهم واشتراكهم في صندوق طفل الأقصى".

اخبار ذات صلة