قائمة الموقع

حماس: وصمنا بالإرهاب سيبوء بالفشل

2017-06-21T09:18:08+03:00
المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع
غزة- الرسالة نت

عبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن رفضها لتصريحات مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، والتي هاجمت فيها حركة حماس واعتبرتها "منظمة إرهابية"، لافتة إلى أن هذه التصريحات خطيرة.

وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي الأربعاء، إن هذه التصريحات امتداد لحملة التحريض المتزايدة ضد حركة حماس والتي تتفق مع مواقف الاحتلال الإسرائيلي الذي يمثل رأس الإرهاب في المنطقة.

وأضاف أن المطالبة بإدراج حماس على قائمة الإرهاب سلوك عنصري مقيت وانحياز كامل لدولة الكيان الصهيوني وتنكر لحق شعبنا الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي الذي يحتل أرضنا ويمارس الإرهاب والقتل ضد شعبنا.

وأكد القانوع على أن كل محاولات وصم الحركة بالإرهاب ستبوء بالفشل وستبقى حماس حركة تحرر وطني تقاوم الاحتلال وتدافع عن حقوق شعبنا المشروعة.

وكانت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة نيكي هايلي قد طالبت أمس الثلاثاء مجلس الأمن الدولي إلى إصدار قرار بإدانة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وإدراجها على قائمة المجلس للإرهاب.

وقامت هايلي خلال الجلسة الدورية التي عقدها مجلس الأمن الدولي بشأن القضية الفلسطينية بشن هجوماً حاداً على حركة حماس وطالبت مجلس الأمن بـ"معاقبة جميع الدول والهيئات" التي تقدم الدعم للحركة.

اخبار ذات صلة