قائمة الموقع

"أحلام بسيطة" يفتتح المعرض الفني الأول للطفل المقيد

2010-07-02T18:02:00+03:00

غزة – أحمد الشياح – الرسالة نت

 

افتتح برنامج "أحلام بسيطة " الذي يبث على قناة القدس الفضائية المعرض الفني الأول  للطفل الفنان محمود المقيد  وذلك بدعم ورعاية  جمعية الشيخ عيد القطرية.

 

 وكان موقع الرسالة نت قد تناول حالة الطفل المقيد ضمن تقرير نشره حيث طالبت بإغاثة الطفل وتلبيه أحلامه على مستواه الفني والاجتماعي ليكمل مشواره الفني .

 

وافتتح المعرض أ.عماد الإفرنجي مدير مكتب الفضائية في غزة الذي دعا إلى تبني الكثير من الحالات الفنية الصعبة ، وتسليط الضوء على  المواهب الفنية التي هي بحاجة لكافة أنواع الدعم على كافة الأصعدة .

 

 إلى جانب ذلك قدم يسري الغول مدير دائرة الإبداع في وزارة الثقافة هدية للطفل المقيد عبارة عن حقيبة تحتوي على أدوات رسم، وبطالة لمدة شهرين كدعم معنوي وتشجيع.

 

واحتوى المعرض على عدد من لوحات محمود والتي جسدت ما تعانيه القدس من احتلال ، إلى جانب صور من تاريخ الأجداد ، وغيرها عن الأرض والعادات والتقاليد الفلسطينية.

 

يشار إلى أن الطفل محمود البالغ خمسة عشر عاما يعاني من الصمم الوراثي ، و مشكلات بصرية شديدة حيث انه فاقد لإحدى عينيه ويرى بشكل جزئي بالأخرى.

 

وشارك المقيد  في العديد من المعارض المحلية وحصل على جائزة الإبداع والتميز وحصد الجائزة الأولى في الجامعة الإسلامية والنوادي والمعارض المحلية والإقليمية.

 

 

اخبار ذات صلة