رام الله توقف التحويلات المالية لشراء الوقود المصري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غزة- الرسالة نت

أعلنت سلطة الطاقة بغزة، اليوم السبت، عن توقف مولدين في محطة الكهرباء؛ بسبب وقف سلطة النقد الفلسطينية برام الله كل التحويلات المالية عبر البنوك الفلسطينية إلى مصر لشراء الوقود.

وأوضحت الطاقة في تصريح وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، أن إجراءات سلطة النقد أدت إلى توقف وصول الوقود منذ يومين من جمهورية مصر العربية.

وأشارت إلى أنه يجري حالياً العمل على تحويل الأموال بطرق بديلة واستنئاف توريد الوقود وإعادة تشغيل المحطة.

وحمّلت سلطة النقد والحكومة برام الله كامل المسؤولية عن تأزم وضع الكهرباء في غزة في ظل هذه الأجواء الصيفية الحارة.

من جهته، أفادت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة، أن الخطوط الإسرائيلية تعمل اليوم بقدرة (70) ميغاوات، في ظل تعطل جديد للخطوط المصرية.

وأضافت الشركة في بيان مقتضب أن محطة التوليد تعمل من خلال مولد واحد بقدرة (23) ميغاوات، مشيرة إلى أن مجموع الطاقة المتوفرة اليوم يصل لـ (93) ميغاوات، في ظل احتياج القطاع الذي يتجاوز مستوى (500) ميغاوات، خصوصًا مع ارتفاعات درجات الحرارة.

وبيت أن عجز الطاقة يصل قرابة (400) ميغاوات. لافتة إلى أن خط J9 الناقل من محطة التوليد للمناطق الجنوبية ما زال متعطلاً.

ونوهت الشركة إلى أنها تبذل جهودًا كبيرة جداً من أجل المحافظة على جدول واضح ومنتظم، مشيرة إلى أنه في ظل هذه الكميات المحدودة والطلب المتزايد فإنه من الصعوبة بمكان تأمين ذلك.

ودعت جميع المواطنين إلى تفهم طبيعة عملها وتقدير جهودها الكبيرة كونها موزع للكهرباء التي تصلها من المصادر المختلفة.

وحذرت شركة توزيع الكهرباء من انعكاسات خطيرة وغير مسبوقة على كافة الخدمات الحياتية المتعلقة بخدمة الكهرباء، داعية جميع الأطراف ذات العلاقة بسرعة إيجاد حلول لتدارك الانحدار الخطير والتأثير الكبير على حياة المواطنين في قطاع غزة.

البث المباشر