قائمة الموقع

"الرسالة نت" تكشف: تعديل وزاري على حكومة الحمد الله

2017-07-13T08:19:25+03:00
الرسالة نت-نادر طلال

علمت "الرسالة نت"، نقلاً عن مسئول في حركة "فتح" بالضفة الغربية المحتلة، أن حكومة التوافق التي يترأسها رامي الحمد الله، تستعد لإجراء تعديل وزاري قريب.

وقال المسئول الفتحاوي الذي فضل عدم الكشف عن هويته، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الخميس، إن:" التعديل الوزاري جاء بأمر مباشر من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وسيتناسب مع تغيرات المرحلة المقبلة السياسية والأمنية والاقتصادية".

وأوضح أن التعديل سيشمل على الأقل 7 وزارات في الحكومة من بينها" الزراعة، والثقافة والصحة"، فيما لم تكشف طبيعة الوزارات المتبقية التي سيطالها التعديل الوزاري المرتقب.

وتوقع أن يتم الإعلان عن التعديل الوزاري بشكل رسمي مطلع شهر أغسطس/آب المقبل، بقرار من الرئيس محمود عباس، موضحاً أن التعديل هدفه الأساسي تجديد الدماء في الحكومة خاصة بعد فشل كل التحركات لإتمام المصالحة الداخلية مع حركة "حماس".

وكان من المأمول بحكومة الحمد الله أن تكرس المصالحة الوطنية، إلا أن اتفاق المصالحة الذي وُقّع في ربيع 2014 وأفضى إلى تشكيل الحكومة، لم يترجم على الأرض، حيث تتهم السلطة "حماس" بالاحتفاظ بحكومتها في قطاع غزة، في حين تتهم "حماس" السلطة بترك القطاع تحت الحصار.

اخبار ذات صلة