قائمة الموقع

تعديل وزاري مرتقب على حكومة الحمد الله

2014-03-18T14:03:24+02:00
خلال اجتماع لحكومة الحمد الله (الأرشيف)
غزة-الرسالة نت-(خاص)

كشف مصدر فلسطيني رفيع المستوى عن تحضيرات تجري الآن في الضفة المحتلة، لإجراء تعديل وزاري مرتقب على حكومة رامي الحمد الله.

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الثلاثاء، أن التعديل الوزاري سيقدم لرئيس السلطة محمود عباس تمهيدا لإقراره رسميًا فور عودته من زيارته الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوقّع أن يشمل التعديل الوزاري المرتقب من 3-5 وزارات، موضحا أنه لن يقترب من المالية والخارجية والداخلية.

ولفت إلى أن التعديل هدفه فقط تجديد الدماء داخل الحكومة، وتقديم خدمة أفضل للمواطنين ومواجهة التحديات القوية التي تعصف بالحكومة والسلطة.

كما أشار المصدر ذاته إلى أن التعديل الوزاري سيرافقه تنقلات واسعة في السلك الدبلوماسي الخارجي التابع للسلطة الفلسطينية في العديد من العواصم العربية والغربية، وسيصل لتعديل وتغيير أكثر من 15 سفيرا في الخارج.

يشار إلى أن علاقة الحمد الله عرفت مع عدد من وزرائه بالتوتر منذ تشكيل حكومته ما دفعه للاستقالة من منصبه في 23 يونيو الماضي وذلك بعد 17 يوما فقط من تشكيل الحكومة، وفي حينها بررت أوساط مقربة من الحمد الله استقالته باعتراضه على تعيين نائبين له وأداء عدد من الوزراء.

وبعد أن كلف عباس الحمد الله بتسيير أعمال الحكومة في أعقاب استقالته، عاد وأدى اليمين القانونية في 19 سبتمبر الماضي بنفس التشكيلة الحكومية ومن دون أي تعديل على تركيبتها.

وخلف الحمد الله في منصبه، سلام فياض الذي وصفت علاقته مع عباس وحركة فتح بالخلافية بشكل مستمر.

اخبار ذات صلة