باحث تركي: الدول العربية والإسلامية مقصرة بحق الأقصى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الرسالة نت-نور الدين صالح

أكد الكاتب والباحث التركي د. أحمد فارول، أن هناك قصور عربي وإسلامي في التحركات تجاه نصرة المسجد الأقصى المبارك، وخاصة إثر قرار الاحتلال بإغلاقه أمام المصلين.

وقال فارول في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، السبت، " رغم أن إغلاق المسجد الأقصى حادثة كبيرة، إلا أنها لم تلقَ اهتماماً كبيراً من الدول العربية والإسلامية"، مشيراً إلى أن بعض الدول ليس لديها علم بما يجري هناك.

وأكد رفضه التام لقرار إغلاق الأقصى، مضيفاً "الأقصى لكل المسلمين ويجب أن ندافع عنه، وأن يكون مفتوحاً للجميع في كل الصلوات، خاصة يوم الجمعة".

وأوضح أن الاحتلال يسعى إلى تقسيم الأقصى بين اليهود والمسلمين، من خلال السماح للمستوطنين باقتحامه، معتبراً العملية التي وقعت أمس "رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال ودفاعاً عن الحرم القدسي".

وأشار الباحث التركي إلى أنه ضمن عملهم في الجانب الإعلامي، يحاولون الدفاع عن حقوق الفلسطينيين، والكشف عن الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم، خاصة فيما يتعلق في الأقصى، داعياً إلى ضرورة تكثيف النشاطات الإعلامية المناصرة للأقصى، من أجل تشجيع المسلمين على الدفاع عنه.

وكانت قوات الاحتلال قد منعت أمس، إقامة صلاة الجمعة في الحرم القدسي الشريف، متذرعة بالعملية البطولية التي وقعت صباح الجمعة، وأدت الى استشهاد ثلاثة شبان، ومقتل اثنين من جنود الاحتلال، قرب باب الأسباط بمدينة القدس المحتلة.

البث المباشر