المفاوضات وحصار غزة على جدول أعمال الجامعة العربية

القاهرة- الرسالة نت

قال أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى، اليوم، إن مجمل التطورات المتعلقة بعملية السلام والمحادثات غير المباشرة ستكون محور بحث ونقاش معمق في اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في أوائل أيلول/ سبتمبر المقبل.

 

وحول الأنباء الأميركية التي ترددت عن وجود اختراق بالمحادثات غير المباشرة، وهل بلغت الجامعة العربية بذلك رسميا من الجانب الأميركي أو منظمة التحرير الفلسطينية، قال موسى " لن نبلغ بعد بأي تطور في هذا الشأن، سأستقبل غدا د. صائب عريقات ونطلع من خلاله على مجمل النتائج والاتصالات ".

 

وحول إمكانية عقد اجتماع جديدة للجامعة العربية لبحث الوضع في الأرض الفلسطينية، أجاب موسى " هناك اجتماع مقرر في أوائل أيلول، وإن احتاج الأمر سندعو لاجتماع آخر قبل ذلك، وخلال هذا الاجتماع سنرى الوضع الحالي سواء الحصار على غزة، أو في الأراضي المحتلة، أو المفاوضات غير المباشرة ".

 

وأضاف " أما بما يخص التوجه إلى مجلس الأمن الدولي للمطالبة بترسيم حدود الدولة الفلسطينية، فهذا تقرر في اجتماعين في الجامعة العربية للجنة مبادرة السلام العربية، وكذلك لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري، وإذا لم يكن هناك تقدم يجب الذهاب لمجلس الأمن لطرح القضية برمتها، وأرجو ألا نحتاجه في الوقت الحالي ".

 

البث المباشر