قائمة الموقع

حماس تدعو لهبة جماهيرية نصرة للأقصى

2009-09-27T09:04:00+02:00

غزة- ا لرسالة نت

حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس  الاحتلال الإسرائيلي من النتائج المترتبة على المحاولات المتواصلة لاقتحام للمسجد الأقصى، وتدنيسه.

وقال عبد اللطيف القانوع المتحدث باسم حركة حماس في شمال غزة في بيان وصل لـ "الرسالة نت": إن ما حدث اليوم في باحات المسجد الأقصى بمثابة تنفيذ مخطط صهيوني للاستيلاء على المسجد الأقصى.

وأضاف "أن على الاحتلال الإسرائيلي أن يتحمل المسئولية الكاملة على الأحداث والفعاليات والمواقف التي تترب على اقتحام المسجد  الأقصى.

ودعت حركة حماس إلى هبة جماهيرية سريعة والخروج في مسيرات عاجلة لمواجهة له المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات وحفريات واقتحامات وتدنيس متواصل من قبل الصهاينة والوقوف عند واجباتهم ومسئولياتهم تجاه قبلة المسلمين الأولى .

كما ودعت كافة جماهير شعوبنا العربية والإسلامية وكل العلماء والأئمة والمثقفين إلى هبه جماهيريه سريعة لحمايته ومواجهة ما يتعرض  له الأقصى من  انتهاكات متواصلة.

وأهابت حماس بجماهير شعبنا الفلسطيني بكافة أطيافه للوقوف مع إخوانهم المقدسيين ومساندتهم والمشاركة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة نصرةً للمسجد الأقصى التي ستنطلق اليوم بعد صلاة العصر مباشرة من أمام مسجد الخلفاء الراشدين بمعسكر جباليا  باتجاه ميدان فلسطين.

وكانت وزارة الأوقاف والشئون الدينية دعت اليوم لمسيرات جماهيرية عاجلة نصرة للمسجد الأقصى الذي يتعرض لهجمة إسرائيلية شرسة.

 

اخبار ذات صلة