انتقادات إسرائيلية لقرار "الكابينت" إزالة البوابات الإلكترونية

القدس المحتلة-الرسالة نت

أفادت القناة السابعة العبرية، بوجود انتقادات واعتراضات على قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابنيت" إزالة البوابات الإلكترونية من محيط المسجد الأقصى المبارك، مشيرة لأصوات إسرائيلية وصفت القرار بـ"المنهزم".

وأوضحت أن ثلاثة من وزراء الكابينت عارضوا قرار إزالة البوابات، وهم نفتالي بينيت وايليت شاكيد وزير زئيف إلكين، مبينة أنه لم يصدر عنهم أي تعقيب بسبب توقيعهم على تعهدات بعدم الحديث عما جرى في اجتماع الكابينت.

وفي ذات السياق، قالت عضو الكنيست عن حزب البيت اليهودي "شولي معلم"، صباح اليوم: "إن قرار إزالة البوابات الإلكترونية مؤسف للغاية".

وأضافت أن قرار مجلس الوزراء صعب وسنندم عليه كثيرا، مدعية أن "إسرائيل" تحتاج أكثر من تلك الخطوات لمنع ما أسمته "الإرهاب"، وتابعت القول: للأسف فإن القرارات المنهزمة التي يصدرها الكابينت لا تدعم سيادة "إسرائيل".

بدوره، أعرب وزير الزراعة والتنمية الإسرائيلي "أوري أرئيل" عن تحفظه على قرار المجلس الوزاري المصغر بإزالة البوابات الالكترونية، وقال: إن هذا القرار مضر "بإسرائيل"، ونحن بحاجة لإيصال رسالة للعرب أننا في بيتنا ونفعل ما نريد، وليس ما يمليه علينا أي شخص"، وفق قوله.

وكان مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت)، قد قرر ليلة الثلاثاء، استبدال البوابات الإلكترونية التي نصبت على أبواب الحرم القدسي الشريف، بكاميرات ذكية.

البث المباشر