قائمة الموقع

"4" بدائل لتعويض موراتا بريال مدريد

2017-07-28T14:52:50+03:00
موراتا يسارا
الرسالة نت - وكالات

بعد رحيل المهاجم ألفارو موراتا عن ريال مدريد بشكل رسمي إلى تشيلسي الإنجليزي قبل عدة أيام مقابل مبلغ قدره 80 مليون يورو، أصبح "الملكي" حريصا على تدعيم خط المقدمة من خلال الاستفادة من الأموال الكبيرة التي حصل عليها.

وتؤكد الصحافة الإسبانية ان زين الدين زيدان مدرب الفريق راض عن عملية التناوب بين كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما في دور المهاجم الرئيسي، لكن هذا الأمر يبدو مشكوكا في صحته, خاصة في حال إصابة أحد المهاجمين، وهو ما يتطلب التعامل مع هذه الحالة بذكاء.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز أربعة بدائل لتعويض رحيل موراتا عن ريال مدريد هذا الصيف.

1- بورخا مايورال:

بورخا مايورال قضى العديد من السنوات الطويلة كلاعب في ريال مدريد ، وهو واحد من لاعبي مدرسة "كاستيا" الذين ارتفع الصوت بشأن الاعتماد عليهم في الموسم المقبل, بعد بيع ألفارو موراتا في حال قررت إدارة ريال مدريد عدم شراء مهاجم جديد.

الترويج لمنتج اللاعبين الشباب يبدو "لعنة" بالنسبة إلى الرئيس فلورنتينو بيريز الذي دائما ما يفضل جلب النجوم الكبار، لكن زيدان لديه عادة أخرى في هذا الجانب منذ وصوله إلى ريال مدريد، حيث اعتمد على اللاعبين الشباب بشكل متواصل.

الشيء المهم في هذا الموضوع أن المدرب الفرنسي يعرف مايورال منذ تواجده في مدرسة الشباب، وذلك يكفي من حيث المبدأ لكي يدخل في خطط المدرب بعد رحيل موراتا إلى تشيلسي.

2- تيمو فيرنير:

عندما قرر ريال مدريد بيع موراتا، فقد خسر النادي مهاجما يبلغ من العمر "24 عاما" شارك في تسجيل 26 هدفا خلال 43 مباراة ، وفي حال التوقيع مع تيمو فيرنير فسوف يحصل ريال مدريد على مهاجم صغير "21 عاما" شارك في إحراز 28 هدفا في 32 مباراة.

ريال مدريد قادر أيضا على تحسين هامش الكفاءة في أداء فيرنير في حال التعاقد معه من صفوف لايبزيغ الألماني، وسيكون بيريز المستفيد الأول، خاصة أنه سيكلف النادي الإسباني مبلغا قدره 45 مليون يورو وهو نصف ثمن ألفارو موراتا.

3- لوكاس بيريز:

لوكاس بيريز قد يكون من بين الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها في خط هجوم ريال مدريد في الموسم المقبل، وذلك بعدما اقترب من الرحيل عن الدوري الإنجليزي.

وانضم بيريز إلى صفوف أرسنال في أغسطس الماضي قادما من ديبورتيفو لاكورونيا بصفقة بلغت 20 مليون يورو، لكنه لم يشارك سوى في 22 مباراة محرزا 8 أهداف، وهو يبدو مرشح للعودة إلى الدوري الإسباني من جديد من بوابة لاكورونيا.

ريال مدريد سيحصل في حال قرر التعاقد مع اللاعب على مهاجم يعرف الدوري الإسباني من جهة، وسيتعاقد معه بشكل رخيص من جهة أخرى، بالإضافة إلى موافقته على أن يكون احتياطيا لبنزيما, وبالتالي الحفاظ على انسجام الفريق وإبرام صفقة ذكية.

4- كيليان مبابي:

البديل الأكثر وضوحا, لكنه في الوقت نفسه الأكثر صعوبة هو كيليان مبابي بسبب السعر الكبير جدا الذي يطالب به موناكو للموافقة على بيعه، لكن في الجانب الآخر يمكن القول إن اللاعب الفرنسي الشاب يبدو من اللاعبين الواعدين على غرار نيمار دا سيلفا.

وحين نلقي نظرة على الأموال التي حصل عليها ريال مدريد حتى الآن من عمليات رحيل كيبلير بيبي, وفابيو كوينتراو من حيث ارتياحه من راتبهما، وإعارة جيمس رودريجيز وماريانو دياز ودييغو يورينتي، وبيع موراتا ودانيلو، فقد جمع ريال مدريد 140 مليون يورو.

ويمكن القول أن بيريز يريد إسكات الكثير من الانتقادات التي تعرض لها من قاعدة جماهيرية كبيرة بسبب بيع موراتا، والطريقة الوحيدة لإرضائهم هو بجلب لاعب شارك في تسجيل 44 هدفا في 59 مباراة بعمر "18 عاما".

اخبار ذات صلة