قائمة الموقع

"5" بدائل لتعويض الأهلي عن رحيل فتحي

2020-04-01T19:00:00+03:00
فتحي
الرسالة نت - وكالات

بات على الأهلي المصري إغلاق صفحة لاعبه المخضرم أحمد فتحي, بعد الاستقرار على رحيله عقب نهاية الموسم الحالي، بعد الفشل في توقيع عقد جديد.

ويعدّ فتحي أحد العناصر المؤثرة ضمن صفوف الأهلي على مدار السنوات الماضية، ما يعني أن رحيله يتطلب من الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر البحث عن لاعب جديد، رغم وجود محمد هاني، إذ يحتاج إلى ظهير آخر لمنافسته.

التقرير التالي يرصد "5" بدائل مطروحة أمام فايلر ولجنة التخطيط لكرة القدم بالأهلي لتعويض رحيل أحمد فتحي.

1- حسين الشحات:

يملك الأهلي ضمن صفوفه مجموعة من اللاعبين لديهم المرونة التكتيكية، لشغل أكثر من مكان داخل الملعب.

حسين الشحات، الجناح الأيمن للنادي الأهلي، يجيد اللعب كظهير أيمن، وسبق أن شارك لموسم كامل مع فريق مصر المقاصة في هذا المركز قبل الانتقال لصفوف نادي العين الإماراتي ومن ثم اللعب في النادي الأهلي بداية من يناير 2019.

وقد يلجأ الجهاز الفني للأهلي للاعتماد على الشحات في مركز الظهير الأيمن, إلى جانب محمد هاني, لتعويض رحيل فتحي بداية من الموسم المقبل.

2- رجب بكار:

يعدّ رجب بكار الظهير الأيمن لنادي بيراميدز، اللاعب الأبرز في مركزه خلال الفترة الماضية بالدوري المصري.

بكار حظي بثقة جميع الأجهزة الفنية التي توالت على نادي بيراميدز على مدار الموسمين الماضي والجاري، ويضعه حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري ضمن حساباته بقوة.

وارتبط بكار بالانتقال للأهلي في أكثر من مناسبة، آخرها خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ومع رحيل فتحي قد يصبح لاعبا جديدا في صفوف "الأحمر" الموسم المقبل.

3- باهر المحمدي:

مشاركات الأهلي المستمرة في المسابقات الإفريقية, تتطلب مواصفات خاصة في اللاعب الذي سيقدم الإضافة للفريق.

ويملك باهر المحمدي لاعب النادي الإسماعيلي هذه المواصفات، إذ شارك ضمن صفوف المنتخب المصري في كأس أمم إفريقيا الأخيرة تحت قيادة المكسيكي خافيير أغيري.

المحمدي يمتاز بالقدرة على اللعب في مركزي الظهير الأيمن وقلب الدفاع, ما يوفر خيارات جيدة للسويسري فايلر.

وكان النادي الإسماعيلي, قد أبدى مرونة خلال الفترة الماضية للتخلي عن المحمدي، شرط الحصول على مبلغ مالي لا يقل عن 2 مليون يورو.

4- حمدي النقاز:

فتح التونسي حمدي النقاز لاعب سودوفا ماريامبوله الليتواني، الباب أمام الانضمام للأهلي "الغريم" التقليدي للزمالك، ناديه السابق.

الظهير الأيمن التونسي هرب من شبح البطالة خلال النصف الثاني من الموسم الحالي، وذلك بعد أن تعاقد مع نادي سودوفا الليتواني مدة 6 أشهر، في صفقة انتقال حر.

وكان النقاز قد فسخ عقده مع الزمالك من طرف واحد في شهر ديسمبر الماضي، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية لمدة 4 أشهر.

وقال النقاز في تصريحات تلفزيونية: "أنا لاعب محترف ولن أغلق بابي أمام أي ناد يريد التعاقد معي".

وأضاف: "شرف كبير لأي لاعب تمثيل الأهلي، فهو ناد عريق تماما مثل الزمالك أو الترجي والنجم الساحلي في تونس".

وجود علي معلول مواطن النقاز ضمن صفوف الأهلي, قد يسهل من انضمامه للفريق "الأحمر"، لكن تبقى قضيته مع الزمالك عقبة قد تقلل من فرص تواجده.

5- عمر جابر:

تأخر حسم موقف أحمد فتحي من التجديد الأيام الماضية، أظهر اسم عمر جابر لاعب نادي بيراميدز، للانضمام للفريق "الأحمر".

اللاعب الدولي مرشح بقوة للعودة لنادي الزمالك, الذي شهد بداية مسيرته مع كرة القدم، لكن قرار فتحي بالرحيل عن الأهلي قد يفتح الباب أمام وجود جابر.

قائد الزمالك الأسبق لدية خبرة كبيرة وسبق له التتويج بالدوري والكأس مع الفريق "الأبيض" موسم 2014-2015، قبل الانتقال لصفوف بازل السويسري ولوس أنجلوس الأمريكي والاستقرار بداية من الموسم الماضي مع فريق بيراميدز.

ويتمتع جابر بكفاءة اللعب في عدة مراكز بداية من الظهير الأيمن إلى لاعب الوسط الدفاعي أو الهجومي.

اخبار ذات صلة