قائمة الموقع

تفجير يستهدف السفارة العراقية في كابل

2017-07-31T09:59:54+03:00
صورة ارشيفية
كابل-الرسالة نت

استهدف تفجير "انتحاري" السفارة العراقية في العاصمة الأفغانية كابل اليوم الاثنين، وسارع تنظيم الدولة الإسلامية إلى تبني الهجوم الذي تبعه اقتحام مسلحين مبنى السفارة حيث يتبادلون إطلاق النار مع قوات الشرطة.

وقال مراسل الجزيرة في كابل إن التفجير الانتحاري هز العاصمة، وتمكن المسلحون من دخول مبنى السفارة عقب وقوع الانفجار الذي فتح الطريق لهم للدخول، مضيفا أن الشرطة تحاصر المكان، وأن طائرات مروحية تابعة للتحالف تحلق في أجواء المنطقة.

وذكر المراسل أنه لم يعرف بعد مصير من في السفارة، ونقل عن مصادر ميدانية القول إن هناك قتلى سقطوا لكن لم يتحدد عددهم لأن تبادل إطلاق النار لا يزال جاريا.

وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن الهجوم على السفارة العراقية في كابل، وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم "انغماسيان من الدولة الإسلامية يقتحمان مبنى السفارة العراقية في مدينة كابل الأفغانية"، من دون تفاصيل إضافية.

وأفاد مصدر أمني أفغاني بتعرض السفارة العراقية في وسط كابل لهجوم لا يزال جاريا تستخدم فيه قنابل وتسمع خلاله انفجارات.

وأضاف المصدر "فجر انتحاري نفسه عند بوابة السفارة، وخمسة مهاجمون آخرون دخلوا السفارة". وقال إن القوات الخاصة في المكان ويجري إجلاء المدنيين.  

وقال مدير مستشفيات كابل سالم رسولي "تم نقل شخص مصاب على الأقل للمستشفى في المدينة".

وأفادت شبكة تولو نيوز التلفزيونية بأنه شوهدت عدة سيارات تخص وحدات الشرطة الخاصة والإسعاف وهي متوجهة إلى موقع الهجوم.   

وأكدت وزارة الداخلية لفرانس برس وقوع الانفجارات، دون أن تحدد الموقع الذي استهدفته.

وسمع السكان القريبون من السفارة أربعة انفجارات على الأقل بعيد الساعة 11:00 بالتوقيت المحلي تلاها إطلاق نار وقنابل يدوية، بحسب عدد من السكان.

وارتفع عمود من الدخان الكثيف الأسود فوق الحي المستهدف، وسمع دوي سيارات الشرطة والإسعاف بعد أكثر من ساعة على بدء الهجوم.

وتقع السفارة العراقية بالقرب من مقر "قوات الشرطة الأفغانية للحماية العامة" التابعة لوزارة الداخلية والتي تم تشكيلها لحماية المباني غير الرسمية.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00