طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

خلال لقاء جمع بينهما

بالصور: وزير الخارجية الإيراني يؤكد أهمية العلاقة مع "حماس"

وزير الخارجية الإيراني يؤكد أهمية العلاقة مع
وزير الخارجية الإيراني يؤكد أهمية العلاقة مع

الرسالة نت– خاص

التقى وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الإثنين وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في العاصمة الإيرانية طهران.

ويزور وفد حركة "حماس" برئاسة عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة وعضوية القادة اسامة حمدان وصالح العاروري وزاهر جبارين، طهران للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني د. حسن روحاني بدعوة من الجانب الإيراني، والتقى الوفد اليوم الأحد بمسؤولين إيرانيين، منهم وزير الخارجية الإيراني في مقر الخارجية الإيرانية.

ورحب وزير الخارجية الإيراني بزيارة وفد حماس للجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدا على أهمية القضية الفلسطينية في السياسة الخارجية الإيرانية وضرورة العلاقة بفصائل المقاومة الفلسطينية على رأسها حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وأكد د. ظريف أن موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية من القضية الفلسطينية ثابت وغير قابل للتغيير ولن يشهد هذا الدعم أي تبدل، مشيرا إلى أن طهران ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني ومقاومته من منطلق هذا الموقف الثابت.

وقال ظريف: "نحن مستعدون لنبذ كل الخلافات في سبيل دعم فلسطين والشعب الفلسطيني ووحدة الأمة الإسلامية."

ومن جانبه، شكر عزت الرشق رئيس وفد حماس الدعم الإيراني للشعب الفلسطيني ومقاومته، مؤكدا أن علاقة حماس بالجمهورية الإسلامية تأتي في سياق الأهمية التي توليها الحركة للتواصل مع كافة مكونات الأمة الإسلامية خدمة للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية لهذه الأمة.

وقال الرشق إن حماس تؤمن بضرورة وحدة العالم الإسلامي ونبذ الخلافات وتوجيه الطاقات نحو العدو المشترك للجميع وهو الكيان الصهيوني.

كما وأكد الجانبان على فتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية نحو مواجهة عدو مشترك ونصرة فلسطين والأقصى والمقاومة. 

الصور



5

4

3

2

البث المباشر